الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يشارك فى معرض كايرو أى سى تى

مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يشارك فى معرض كايرو أى سى تى
عدد : 10-2014
يشارك مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى أحد المراكز البحثيه بمكتبة الأسكندريه والمدعم من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات معرض Cairo ICT فى دورته القادمة والتى تبدأ فى الرابع من نوفمبر القادم ، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر .

صرح م. محمد فاروق القائم بأعمال مدير المركز بأن المركز يشارك فى المعرض ببانوراما التراث الحضارى “CULTURAMA” والتى تعتبر واجهه حضاريه لقطاع الاتصالات أمام رواد المعرض حيث أنها نموذج لبرنامج وسائط متعددة تـُعرَض بها الموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية في عصور مصر المختلفة ، بدأ من العصر الفرعوني مرورا بالعصر القبطي والعصر الإسلامي حتي العصر الحديث ، وذلك باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلي والذي يتكون من 9 شاشات بانورامية مسطحة منفصلة مرتبة في شكل نصف وقد شارك المركز ببانوراما التراث فى عدة دورات سابقه للمعرض وقد حازت على إعجاب الجمهور الذين وجدوا فى هذه العروض المزج الرائع بين الحضارة والتاريخ للتراث المصرى وبين إستخدام أحدث الوسائل التكنولوجيه التى يعرض من خلالها .

أضاف م. فاروق بأنه سيتم أيضاً عرض للموقع التجريبى لتراث الأزهر الذى يحتوى على ذاكرة الأزهر الشريف التى تشمل الأحداث التى مرت عليه الى جانب أهم ما يتميز به الأزهر الشريف من جوانب العلم والمعرفة والوسطيه المعروف للعالم اجمع ، بالاضافة الى الاعلان عن تطبيق Egypt Travel الذى تم تطويره بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وبرعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصمم بعدة لغات مختلفة وهى ( العربية ، الانجليزية ، الفرنسية ،الايطالية والاسبانية، والالمانية ، والروسية ) ويمكن تحميله من متجر أندرويد وأى فون بالمجان والتى ستسهل على أى سائح أجنبى الوصول الى الأماكن الأثريه فى أى مكان فى مصر بكل المعلومات التفصيليه عنها من خلال الموبايل .

يذكر أن مركز توثيق التراث الحضاري الطبيعي يسعى إلى تطبيق أحدث التقنيات في توثيق التراث المصري الثقافي - الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعي الذي يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية. وقد ساهم المركز في توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث المصرى
 
 
حسن سعدالله