الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر والمغرب يبحثان سبل تنشيط السياحة البينية وإمكانية التسويق المشترك

مصر والمغرب يبحثان سبل تنشيط السياحة البينية وإمكانية التسويق المشترك
عدد : 11-2014
التقى السفير أحمد إيهاب جمال الدين – سفير مصر في المغرب السيد محمد علمي حسني رئيس قسم التعاون الدولي بوزارة السياحة المغربية للتباحث في دعم مزيد من سبل التعاون وخاصة في مجال السياحة .

أعرب السفير عن أهمية تضمين التعاون الثنائي في مجال السياحة ضمن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي يجرى الاعداد لانعقادها بين مصر والمغرب ، مؤكدا على ثقته بأن وزارة السياحة المغربية لن تتوانى في تذليل أية عقبات تواجه المشروعات الاستثمارية

وأشار جمال الدين إلى اعتزام وزير السياحة المصري هشام زعزوع توجيه الدعوة لنظيره المغربي لزيارة مصر لبحث سبل التعاون وإعطاء دفعة للسياحة البينية ودراسة إمكانية التسويق المشترك للبلدين ، موضحاً الخطوات التي أتخذها الجانب المصري لتشجيع حركة السياحة الوافدة من دول المغرب العربي .

كما نوه السفير عن أن السفارة تدرس حالياً تنظيم ملتقى للفاعلين في مجال السياحة في البلدين بحيث يتم مناقشة سبل تشجيع السياحة المغربية إلى مصر ، وإمكانية تقديم العروض التي تعطيها مصر للسائح القادم من دول الخليج والأردن ، إلى السائح المغربي وكذلك إمكانية تنظيم رحلات طيران شارتر إلى هاتين الوجهتين .

أعرب جمال الدين عن اهتمام وزير السياحة المصري لترتيب زيارات لكبار الصحفيين السياحيين والإعلاميين وقيادات الرأي المغاربة لزيارة مصر للاطمئنان على أن الاوضاع في مصر قد عادت إلى طبيعتها .

ومن جانبه أشار مسئول وزارة السياحة المغربية إلى أنهم يأملون في تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مجال السياحة ، متطلعاً إلى انتهاء الجانب المصري من دراسة مشروع اتفاق التعاون المقدم من جانبهم ليكون بمثابة الاطار القانوني المنظم لكافة التفاصيل المعنية بصناعة السياحة في البلدين .

أكد المسئول المغربي على رغبتهم في التعرف على المشروعات السياحية الكبيرة الموجودة في مصر والاستفادة من الخبرات المصرية.
 
 
ريهام البربرى