الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لجنة المتحف الكبير تستعرض المشكلات التي تواجه المشروع

لجنة المتحف الكبير تستعرض المشكلات التي تواجه المشروع
عدد : 11-2014
استعرضت اللجنة الوزارية المختصة بمشروع المتحف المصري الكبير كافة المشكلات المالية التي تعرقل المشروع.كما أكدت اللجنة على دعمها الكامل لتوفير الحكومة لحصة الجانب المصري في تمويل الأعمال الانشائية للمتحف، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة والذي عقد بموقع المتحف بحضور وزراء الآثار والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي وممثلين عن وزارتي السياحة والمالية .

أوضح د. ممدوح الدماطي وزير الآثار أن اللجنة ناقشت سبل تنمية الموارد وبحثت مقترحاً بافتتاح قاعات الخدمات بشكل مبدئي لكي تدر دخلاً يساهم في دعم المشروع ، وأضاف أن اللجنة اطلعت على كافة المعوقات من أجل وضع رؤية متكاملة للتعامل معها وايجاد حلول سريعة تسمح باستكمال المشروع باعتباره يمثل احد المشروعات القومية العملاقة والتي تعود بنفعها على مختلف قطاعات الدولة .

وأشار وزير الآثار إلي ان الاجتماع ناقش ايضا آليات تشجيع المنح الاجنبية للمساعدة في تغطية المبالغ المالية المطلوبة لاستكمال المراحل المتبقية من هذا المشروع الضخم .

من جانبه أكد أشرف العربي وزير التخطيط على دعم الحكومة الكامل للمشروع وأضاف ان اجتماع اليوم ساهم في طرح فكرة عامة عن المشروع بشكل عام، وهو ما يتيح الفرصة لبحث المصادر التمويلية بصورة دقيقة .

وقال اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات، ان د. نجلاء الاهواني وزير التعاون الدولي أفادت بتشكيل لجنة من وزارتها لمعاونة الآثار في دراسة امكانية تدبير المبالغ المالية للمشروع .

كما اصطحب د. الدماطي الحضور في جولة ميدانية تفقدوا خلالها الموقع الإنشائي للمتحف ومعامل الترميم المتخصصة التابعة له، واستمع الحضور لشرح مفصل من الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف استعرض خلاله كافة الجوانب الفنية والانشائية والتقنية المتعلقة بالمشروع .
 
 
حسن سعدالله