الجمعة, 19 يوليو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يتلقى تقريراً عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحي

زعزوع يتلقى تقريراً عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحي
عدد : 11-2014
تلقى وزير السياحة هشام زعزوع تقريراً عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحي خلال الربع الثالث من العام الجاري وذلك في الفترة من 1/7/2014 حتى 30/9/2014 ، يأتي ذلك في إطار الحرص المتواصل على متابعة أداء الهيئات التابعة لوزارة السياحة .

جاء بالتقرير أن الهيئة شاركت في 5 معارض إقليمية في كل من ملبورن والبرتغال وجوانجو وبكين ، بالإضافة إلى تنظيم 35 رحلة تعريفية من كل من طوكيو ومدريد وباريس ونيويورك وزيورخ وبروكسل وبكين قاموا بزيارة القاهرة ، الاسكندرية ،البحر الأحمر مرسى مطروح ،الاقصر،أسوان ، كما تم القيام بعمل اتصالات وعقد لقاءات مع منظمي الرحلات ومديري تسويق كبرى الفنادق العالمية بالإضافة إلى ممثلى وسائل الاعلان ورؤساء إتحاد شركات السياحة وذلك في إطار الجهود الترويجية لدعم النشاط السياحي .

أشار التقرير إلى قيام مكتب استكهولم بالمشاركة في معرض المستنسخات الاثرية لمقبرة توت عنخ آمون في تالين واستونيا يوم 7/8/2014 ، بينما قام مكتب باريس بالتنسيق مع السيد رئيس نقابة مندوبي الرحلات السياحية بعمل شعار باسم مصر بعنوان (هذا الشتاء سنسافر إلى مصر ).

ووفقاً للتقرير ، قام مكتب وارسو بالمشاركة في رعاية بطولة العالم للدراجات في دورتها 71 عن طريق وضع اسم مصر في الكتالوج الخاص بالبطولة والذي يتم توزيعه على المتسابقين والشخصيات الهامة وكذلك قام المكتب أيضاً بالإعلان عن مصر بالبطولة الدولية للسيارات والتي تعد من أكبر البطولات الاستعراضية للسيارات في أوربا وقد وضع إعلان مصر في كافة شاشات العرض المتواجدة بالاستاد بحضور 100 الف فرد .

وأشار التقرير إلى أن مكتب لندن قام بعمل 7 استطلاعات الكترونية لمنظمي الرحلات عن حالة الحجوزات بمحافظتي الاقصر وأسوان والتي أظهرت أن الطلب على مصر بشكل عام متوسط ، وفى سياق منفصل قام مكتب بروكسيل بتنظيم عدد 8 ورش عمل عن السياحة الثقافية والرحلات النيلية بالأقصر وأسوان .

وعلى المستوى الداخلي جاء بالتقرير أن الهيئة قامت برعاية حفلات ليالى رمضانية لتنشيط السياحة العربية والداخلية في كلا من الغردقة ، القلعة ، شارع المعز ، شرم الشيخ ، كما شاركت فى 6 مهرجانات خلال الفترة المذكورة وهي مهرجان التنشيط والسياحة والتسوق ، المهرجان البلجيكي ، رسالة سلام من شباب مصر إلى العالم ، جمالك يا مصر ، مهرجان الاسكندرية السينمائي ،يوم السياحة العالمي .

وفي سياق متصل ، أشار التقرير أن الهيئة شاركت فى 13 مؤتمر ، وتنفيذ 36 رحلة سفاري إلى الصحراء البيضاء لعدد 199 سائح وكذلك تنظيم عدد 6 رحلات سفاري إلى صحراء الجلف لعدد 9 سائحين .

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال :