الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعد عشر سنوات من تنظيمه بأمريكا والإمارات "ماراثون زايد الخيرى".. لأول مرة بمصر لصالح مستشفى 57357

  بعد عشر سنوات من تنظيمه بأمريكا والإمارات -ماراثون زايد الخيرى-.. لأول مرة بمصر لصالح مستشفى 57357
عدد : 11-2014
فى مصر قلب الأمة العربية .. بيت العرب وداخل مستشفى 57357 ، اجتمع ضيوف مصر من دولة الامارات العربية الشقيقة لعقد مؤتمر صحفى بمشاركة وزير الشباب تم خلاله إعلان اختيار مصر لإطلاق واحد من أهم الاحتفاليات الخيرية فى العالم العربى ،وهو ماراثون زايد الخيرى والذى يقام باستاد الدفاع الجوى بالتجمع الخامس يوم 5 ديسمبر المقبل بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية الشقيقة باليوم الوطنى الـ43 .

كما أعلنت اللجنة المنظمة للماراثون أنه يهدف لتحقيق أهداف انسانية وسياحية ورياضية .. وأن حصيلة الماراثون ستوجه لصالح مستشفى 57357 والتى ستوجهها بدورها لدعم التوسعات الجديده 300 سرير حتى تستطيع المستشفى علاج80% من أطفال مصر بأذن الله و رفع نسبه الشفا للنسب العالميه .

وأكد الضيوف الأشقاء أن اختيار مصر - كأول دولة عربية يقام بها الماراثون بعد أمريكا والامارات - هو رسالة للعالم كله تؤكد ان مصر بلد الأمان.. وقلب الأمة العربية .. وأن مستشفى 57357 هى بيت العرب.. والصرح الذى يفخر به كل مصرى وعربى .




وفى كلمته بمستشفى 57357 .. أكد محمد بن نخيرة الظاهرى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية على عمق الروابط بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية .. مؤكدا أن الامارات ستبقى دائما وأبدا داعمة لمصر فى السراء والضراء ..

وقال أن التعاون بين البلدين ليس وليد اليوم .. بل له جذوره الراسخة التى أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذى عشق هذا البلد.. مؤكدا أن الصلة بين البلدين لم تنقطع فى أى وقت .



وأكد سفير الامارات سعادته باقامة ماراثون زايد الخيرى فى مصر.. وقال ان هناك محطة اخرى كانت مقترحة لتنظيم الماراثون ولكن تم اختيار مصر.. لما لها من مكانة عزيزة فى قلوب قيادة وشعب الامارات ..

وأضاف ان الماراثون هو حلقة من حلقات العمل الخيرى الذى بدأه الشيخ زايد ويكملها الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة حرصا منه على دعم مبادرات العطاء والخير فى كافة دول العالم ..

كما أشار إلى توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بضرورة عقد وتنظيم ماراثون زايد الخيرى لصالح الصرح العظيم مستشفى سرطان الأطفال 57357..

ويعد ماراثون الشيخ زايد الخيرى مبادرة انسانية تهدف لتقديم العون للمحتاجين والمرضى عبر دعم المؤسسات الخيرية الانسانية.. و ذلك تماشيا مع فكر مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان والذي أسس قاعدة قوية للخير هدفها تقديم العون لكل المحتاجين دون تمييز وما زال ذلك العطاء متواصلا من خلال أبنائه.. و يهدف الماراثون أيضا لنشر الثقافة الرياضية والتواصل مع الشعوب



وقال صلاح السلومى نائب رئيس اللجنة المنظمة للماراثون ومدير المارثون أن مصر هى اول دولة عربية غير الامارات تشهد تنظيم هذا الماراثون بعد نجاحه الكبير في نيويورك وابوظبي.. وأن اختيارها يوجه رسالة للعالم بأن مصر آمنه وما زالت هي قلب الامة العربية.. وأضاف أن مستشفى 57357 تعد مفخرة للعرب لدورها الريادى فى علاج الاطفال مرضى السرطان .. وأن تنظيم الماراثون لصالحها يأتى في اطار الحرص الدائم على استمرار دعم هذه المؤسسة ايمانا برسالتها النبيلة واهدافها السامية ، بالإضافة الى توطيد أواصر الصداقة والاخوة بين الشعبين الشقيقين المصري والاماراتي.

من جانبه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ان مستشفى 57357 يعطى الأمل فى المستقبل لكل المصريين ويعكس رسالة للعالم أجمع بأن لدينا تخطيط علمى منهجى .. وأننا اذا احسننا الإعداد والادارة والتخطيط وحددنا الرؤية والهدف .. فسنحقق بلا شك نجاحا كبيرا.




وأضاف أن الوزارة حريصة على نجاح ماراثون الشيخ زايد الخيرى وتحقيق أهدافه الانسانية والسياحية والرياضية .. وانها ستقدم له كل الدعم والمساعدة مع تذليل كافة الصعوبات .




وأشارت أمل بوشلاخ المنسق العام للمارثون أن الماراثون حقق نجاحا كبيرا على مدى أعوامه العشرة من خلال تشجیع أفراد المجتمع على ثقافة التبرع والمشاركة في الأحداث الخیریة.. وأكدت أنه سیتم تحویل جمیع المبالغ المحصلة مباشرة في حساب خاص لصالح مستشفى 57357 .. وأن رقم الحساب ھو( 6205029806 ) بنك أبوظبي الوطني .




وأضافت أن الماراثون تم تحديد مسارين له الأول لسباق 10 كيلو مترات يشارك به الشباب والفتيات فى الفئة العمرية من 18 حتى 40 عاما، والمسار الثانى لسباق 5 كيلو مترات ويتنافس فيه الطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

واعلنت عن تخصيص مليون جنيه قيمة جوائز الماراثون للفائزين .. كما أشارت إلي وجود فعاليات مصاحبة للماراثون كالفقرات الغنائية و معرض تراثي اماراتي..و معرض تثقيفي صحي.



بيت العرب

ورحب د. أشرف سعد زغلول أمين عام مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال بضيوف دولة الامارات الشقيقة فى مستشفى 57357 مؤكدا ان المستشفى هى بيت كل العرب والمصريين.. وأن كل أهل الخير من العرب والمصريين لهم بصمة فى هذا المكان .. كما أن ماراثون زايد الذى ترعاه الامارات الشقيقة لصالح 57357 هو عمل خيرى كبير ليس غريبا على عمق الروابط بين مصر والامارات.









وأكد د. شريف أبو النجا مدير المستشفى للبحوث والتطوير والعلاقات الخارجية أن مصر لن تنسى الشيخ زايد بكل أعمال الخير التى تشهد بها أماكن عديدة على أرض مصر.. وتحدث عن دعم مؤسسة الشيخ زايد للمستشفى منذ انشائها .. حيث تبرعت المؤسسة عام 2007 بجهاز أشعة يكتشف السرطان وهو خلية ولم يكن وقتها موجودا بمصر.. كما تبرعت بجهاز قيمته خمسة ملايين دولار لانتاج المادة المشعة اللازمة لجهاز الأشعة.. والتى لم نعد نستخدمها فى علاج مرضانا فقط بل نقدمها ايضا لمراكز الاورام أخرى ليستفيد بها المرضى خارج المستشفى .. وهو ما يؤكد أن الصدقة الجارية لا ينقطع ثوابها . وشكر دولة الامارات على موقفها الداعم لمصر .

حرص على حضور المؤتمر من الجانب الاماراتى نائب سفير الامارات خليفة سيف الطنيجي وأحمد البريكي رئيس اللجنة الإدارية للمارثون .
 
 
يوسف العومى