الجمعة, 26 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المساجد الأثرية بين الآثار والأوقاف"تعاون وتواصل من أجل الحفاظ والحماية"

المساجد الأثرية بين الآثار والأوقاف-تعاون وتواصل من أجل الحفاظ والحماية-
عدد : 11-2014
تحت رعاية قطاع الآثار الإسلامية بوزارة الآثار ومديرية أوقاف القاهرة بوزارة الأوقاف ينظم بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع إدارة الوعي الأثري وتطوير المواقع بالإدارة العامة لآثار الدرب الأحمر الملتقى الأول لأوجه التعاون بين الآثار والأوقاف، وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 نوفمبر 2014م في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، وذلك في لقاء مفتوح للجمهور.

ويحاضر في الملتقى كلًا من السيد مدير عام آثار القاهرة والجيزة، والسيد مدير عام الدعوة لشئون المساجد لأوقاف القاهرة، والسيد مدير عام مناطق آثار الدرب الأحمر والسيدة عائشة، والسيد مدير عام أوقاف وسط القاهرة.
ويناقش الملتقى موضوع المساجد الأثرية بين الآثار والأوقاف "تعاون وتواصل من أجل الحفاظ والحماية"، ويناقش الملتقى المشاكل التي تواجه الطرفين في المساجد الأثرية ووضع رؤى مشتركة لحل هذه المشاكل، وكذلك الدور الهام الذي يقع على أئمة المساجد في توعية المجتمع وأفراده بأهمية الحفاظ على الآثار بوجه عام والمساجد الأثرية على وجه الخصوص، والتعريف بأهمية المساجد الأثرية تاريخيًا.

كما يطرح الملتقى فكرة تشكيل لجنة مشتركة بين الجهتين لدراسة وضع بروتوكول تعاون ينظم العلاقة بينهما ويحدد حقوق وواجبات كل جهة.

 
 
أحمد عبد المعز