الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اجتماع رئيس الوزراء بالمجموعة الوزارية للسياحة

 اجتماع رئيس الوزراء بالمجموعة الوزارية للسياحة
عدد : 11-2014
ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعا للجنة الوزارية المصغرة للسياحة وذلك لبحث الموضوعات التي تم مناقشتها خلال اجتماع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي كبار منظمي الرحلات مع سيادته منذ عدة أيام .

قال وزير السياحة هشام زعزوع أن الاجتماع أستهدف تفعيل دور المجموعة السياحية المصغرة وذلك من أجل استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ، مشيراً إلى أن الاجتماع ضم وزراء السياحة والبترول والآثار والطيران والداخلية والثقافة مستهدفاً دعم القطاع السياحي في مواجهة التحديات .

تطرق الاجتماع لملف الطيران حيث ناقش مشكلة زيادة احتساب أسعار وقود الطائرات بأعلى من المعدل الدولي بعد انخفاض أسعار البترول عالمياً مع ضمان وجود آلية للاحتساب تتغير مع تغير الاسعار العالمية بطريقة أوتوماتيكية .

كما تناول الاجتماع ضرورة مراجعة إجراءات الامن خاصة في الخمس مطارات السياحية (القاهرة – شرم الشيخ – الغردقة – مرسى علم – الاقصر ) على أن يتم تنفيذ تلك الاجراءات لكل الجنسيات بناء على توصية وزير الخارجية المصرى .

وفي مجال تحذيرات السفر تناول الاجتماع أهمية قيام وزارة الخارجية بدراسة كل تحذيرات السفر القائمة حالياً في الدول المصدرة للسياحة في مصر وعلى رأسها المجموعة الاوربية .

وفي سياق أخر ، تطرق الاجتماع إلى المجتمعات الاكثر احتياجاً والمرتبطة بصناعة السياحة المصرية (مثل أصحاب الدواب في المناطق السياحية مثل الاقصر والأهرامات حيث كان السيد الرئيس قد وجه من قبل بضرورة رعاية هؤلاء في شكل علاج الدواب أو الخيل أو الجمال على حساب الدولة أو القطاع الخاص كنوع من المساعدة الاجتماعية لتكاليف الإعاشة .

كما تناول الاجتماع ضرورة رفع الوعي السياحي للمتعاملين مع السائحين مثل فئة السائقين وأصحاب البازارات والمحلات وأصحاب الدواب .

وفي مجال تنافسية المنتج السياحي المصري ناقش الاجتماع تخفيض تكلفة الدخول للمزارات السياحية لمدة معينة مثلاً عدد 2 موسم بنسبة 50% بهدف تشجيع حركة السياحة للمنتج السياحي الثقافي ( القاهرة – الاقصر – اسوان ) .
 
 
ريهام البربرى