الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وصول أولى الرحلات البحرية لـ "إف تى أى" إلى الغردقة

وصول أولى الرحلات البحرية لـ -إف تى أى- إلى الغردقة
عدد : 11-2014
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أهمية تنوع المنتج السياحي للمقصد السياحي المصري والعمل في كافة المحاور من أجل إستعادة حركة السياحة الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية ، معرباً عن تفاؤلة بإطلاق منظم الرحلات FTI أولى رحلاته البحرية السياحية إلى مصر ووصولها الغردقة بما يدعم منتج سياحي واعد ، لافتاً أن لسياحة البواخر أهمية أيضاً في دعم منتج السياحة الثقافية حيث تتيح للسائحين في الموانيء المختلفة كميناء سفاجا التوجه لزيارة الاقصر وأثارها الخالده .

جاء ذلك على هامش مشاركته في فعاليات قافلة سياحية Road Show لمنظم الرحلات الالماني FTI بالغردقة بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر ، ومحمد جمال مدير المكتب السياحي المصري بالمانيا .

أشار زعزوع إلى أهمية السوق الالماني بالنسبة لمصر وأنه يعد ضمن أكبر خمس أسواق سياحية مصدرة للسياحة المصرية ، مشيداً بإستمرار دعم المانيا للمقصد السياحي المصري وتأكيدهم على ثقتهم في إستعادة مصر لمكانتها السياحية .

وأردف أن النصف الثاني من شهر ديسمبر يشهد إطلاق 4 رحلات طيران مباشر من المانيا إلى الاقصر بما يكون له بالغ الاثر في تعزيز الحركة السياحية الوافدة من المانيا إلى مصر خاصة إلى الاقصر واسوان بما يدعم منتج السياحة الثقافية .

وتابع أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تولى أهتمام خاص بالسوق الالماني ، مشيراً إلى أن الاقصر أستضافت منذ عدة أسابيع المؤتمر السنوي لإتحاد تكتلات وشركات السياحة الالمانيةQTA أعقب ذلك بأيام إطلاق شركة تيوي TUI العالمية لكتالوجها السياحي في الاقصر أيضا بما يلقي مزيد من الضوء على المقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية وخاصة في الاقصر واسوان .

أضاف زعزوع أن مصر بدأت مشوار تعافي حقيقي في القطاع السياحي منذ موسم الصيف الماضي ، لافتا أن هناك مستقبل جيد في مصر للانماط السياحية الواعدة كالرحلات البحرية في البحر الاحمر خاصة أن الرحلة تتضمن مؤاني عديدة كالغردقة وسفاجا والعين السخنة وشرم الشيخ .

وتابع الوزير أن أوربا ستظل العمود الفقري للسياحة المصرية أذ تشكل 70% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر ، لافتا أن الفترة المقبلة ستشهد تعافي حقيقي للسياحة المصرية .

وأضاف أن وزارة السياحة تدعم كل الجهود التسويقية ولديها برامج طموحة للتسويق المشترك ، وأن هيئة تنشيط السياحة والمكاتب السياحية المصرية بالخارج تعمل بطريقة ديناميكية وبخطة تكتيكية للعمل على إستعادة الحركة السياحية الوافدة وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري وأستخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة كأحد أليات الترويج السياحي .

يأتي ذلك في إطار قيام المكتب السياحي المصري بالمانيا بالتعاون مع منظم الرحلات FTI بتنظيم رحلة تعريفية خلال الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري لعدد 1000 من ممثلي المكاتب السياحية الالمانية والذين يقومون ببيع المنتج السياحي المصري وقد تم إختيارهم بناء على حجم المبيعات التي حققوها خلال الموسم الماضي وذلك بهدف تعريفهم بالمنتج السياحي المصري خاصة منتج السياحة الثقافية حيث تضمنت الرحلة التعريفية أسوان والاقصر والغردقة .

يذكر أن وزير السياحة هشام زعزوع واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر وعدد من قيادات الـ FTI قاموا برحلة بحرية بأول باخرة سياحية لمنظم الرحلات الالماني FTI من مارينا الجونة لميناء الغردقة وذلك بهدف التأكيد على أهمية رحلات البواخر السياحية كمنتج سياحي واعد ، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات الرحلة التعريفية التي تضمنت أيضاً ورشة عمل ومعرض لممثلي المكاتب السياحية الالمانية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :