الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : ارتفاع معدل الإنفاق السياحي إلى 80 دولار فى الليلة مقارنة بـ 62 العام الماضي

زعزوع : ارتفاع معدل الإنفاق السياحي إلى 80 دولار فى الليلة مقارنة بـ 62 العام الماضي
عدد : 12-2014
أشار وزير السياحة هشام زعزوع فى الجلسة الافتتاحية لمنتدى قادة الشرق الأوسط للتجارة المنعقد فى مقر غرفة التجارة الأمريكية إلى أهمية صناعة السياحة بالنسبة للإقتصاد المصرى بالنسبة لعدد العاملين فى هذا القطاع 4 مليون عامل- أو بالنسبة لمشاركتها فى الدخل القومى بنسبة 11.3 % عام 2010- ومساهمتها فى توليد العملة الأجنبية بنسبة20% عام 2010.

وقال الوزير أن الأوضاع السياسية والإقتصادية مستقرة الآن فى مصر تماماً وأن مصر قد حققت عدة استحقاقات ديمقراطية سيتم تتويجها بالانتخابات البرلمانية قريباً التى من المقرر إتمامها فى مارس 2015 ، لافتا للأثر السلبى لتحذيرات السفر التى تصدرها بعض الدول على الحالة الإقتصادية للعاملين بالقطاع بوجه خاص وعلى الإقتصاد القومى للبلاد بوجه عام.

و أضاف الوزير أن المؤشرات الخاصة بمعدل السائحين الوافدين للبلاد فى تحسن مستمر مقارنة بالعام الماضى، وأن معدل الإنفاق السياحى قد إرتفع إلى 80 دولار/ ليلة مقارنة بـ 62 دولار / الليلة العام الماضى.

وشدد زعزوع على أهمية السياحة الوافدة من السوق الأمريكى ولا سيما وأن السائح الأمريكى يتميز بمعدل أنفاق مرتفع، وطالب بتكاتف الجهود الترويجية والتسويقية بكافة أنواعها لإستعادة الحركة السياحية من هذا السوق إلى معدلاتها السابقة ( 361 الف سائح عام 2010 ).

وأضاف زعزوع أنه قد أتفق مع منظمى الرحلات الأمريكين خلال مشاركته فى فعاليات المؤتمر السنوى لإتحاد منظمى الرحلات الأمريكيين USTOA على استئناف نشاطهم فوراً فى تنظيم البرامج السياحية لمصر والتعاون مع وزارة السياحة فى تنفيذ العديد من الأنشطة الترويجية مثل حملات الدعاية المشتركة والتسويق الإليكتروني والرحلات التعريفية والرحلات الصحفية والإستعانة بالشخصيات المشهورة فى الترويج للمقصد.

وأعرب الوزير عن أهمية توفير الرحلات الجوية من عدة مدن أمريكية إلى أهم مقاصد السياحة الثقافية فى مصر ( شركات مصر للطيران – Delta – Atlantic – American Airlines ) كأحد أهم مقومات النجاح فى هذا السوق، معرباً عن أمله فى أن تسفر تلك الجهود عن إستعادة الحركة السياحية ( السياحة الثقافية ) من أمريكا إلى مصر مع بداية الموسم الشتوى المقبل فى نوفمبر 2015.

وأختتم الوزير كلمته بالإشارة إلى تنوع الأنماط السياحية فى مصر وتوافر البنية الأساسية اللازمة لاستقبال السائحين.


كما شارك الوزير مساء اليوم فى حفل العشاء الذى أقامته غرفة التجارة الأمريكية بمقرها بحضور John Kerry وزير الخارجية الأمريكى و عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية سابقاً ورئيس لجنة الخمسين.

إلتقى وزير السياحة مع كل من نائب رئيس شركة Delta Air Lines الأمريكية لدراسة مقترح تسيير رحلات للشركة إلى مصر من عدة مدن أمريكية،ومدير شركة Unlimited - إحدى الشركات الأيرلندية الكبرى المتخصصة فى الترويج للسياحة الرياضية- بهدف دراسة عرض الشركة باستغلال المقومات التى تمتلكها مصر فى هذا المجال - ولا سيما فيما يتعلق برياضة الجولف - لإقامة أحداث رياضية كبرى بها ودعوة مشاهير الرياضيين الدوليين لزيارتها وإستغلال ذلك إعلامياً للترويج السياحى،وأيضا مع Young Cai نائب رئيس صندوق النقد الدولى والمدير التنفيذى الأول لمناقشة عدة مقترحات لتنفيذ مشروعات إستثمارية سياحية دولية فى مصر، ودراسة سبل تعزيز حركة السياحة الصينية إلى مصر.

 
 
ريهام البربرى