الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أستعدادات مكثفة بمطار القاهرة لسفر الرئيس السيسي الي الصين

أستعدادات مكثفة بمطار القاهرة  لسفر الرئيس  السيسي الي الصين
عدد : 12-2014
بدأت السلطات الامنية بمطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاحد في فرض اجراءاتها الامنية لتأمين سفر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال الساعات المقبلة الي الصين، في زيارة رسمية هي الأولي له منذ إنتخابه، كما فتحت الإستراحة الرئاسية أبوابها لإستقبال الموكب الرئاسي، فيما وصلت طائرة الرئاسة الي المهبط المخصص لها.


كما انتظمت الخدمات التأمينية المقررة ووصلت قوات الحرس الجمهورى والحرس الرئاسي الي المطار لاستلام المنطقة المحيطة بالصالة الرئاسية وتأمينها، كما تم تمشيط المنطقة بواسطة أجهزة الكشف عن المتفجرات والكلاب البوليسية المدربة، ومن المقرر ان يغادر الرئيس خلال الساعات القليلة المقبلة

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى خلال الزيارة الرئيس الصيني رؤساء 145 من كبريات الشركات الصينية من بينها لقاء منفصل مع 25 شركة صينية تعمل فى مجال صناعة السياحة من أجل دعم الوجود المصرى على خريطة السياحة الصينية فى السنوات المقبلة، كما تقرر أن يجتمع الرئيس السيسى بأربعين من رؤساء الجامعات الصينية لبحث التعاون العلمى والتعليمى بين البلدين، وسيوقع ٢٥ إتفاقية في مختلف المجالات .

واتفق الجانبان على إنشاء مجلس جديد لإحياء طريق الحرير يهدف الى تنمية أواصر العلاقات التجارية. وصرح سفير مصر لدى بكين بأن المشروعات الجديدة التى تعتزم الصين المشاركة فيها تتضمن إقامة قطار فائق السرعة بين أسوان والإسكندرية وقطار مكهرب بين مدينة السلام ومدينة بلبيس وانشاء محطة شمسية وأخرى تعمل بالفحم.

وكان السفير المصرى بالصين قد كشف أن أكبر شركة صينية فى مجال إدارة شبكات الكهرباء وهى الأضخم فى العالم أيضا وتدير 70 ٪ من الشبكات فى البلاد سوف تقوم بتجديد شبكة الكهرباء المصرية. كما تستعد كبريات الشركات الصينية لإعلان مشاركتها فى مشروع تنمية محور قناة السويس من منطلق أن الصين من كبار المستفيدين من قناة السويس. ويلتقى الرئيس السيسى كلا من رئيس الدولة ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان يومى الثلاثاء والأربعاء ضمن أنشطة عديدة فى بكين ومدن صينية أخري. وعلمت «الأهرام» أن القاهرة وبكين ستبدآن التحضير لزيارة يقوم بها الرئيس الصينى لمصر خلال العام المقبل، وقد غادر امس وفد وزارى يضم وزراء الصناعة والتجارة والكهرباء والتعاون الدولى والنقل إلى الصين للتحضير لزيارة الرئيس؛ والتى تأتى لتدعيم العلاقات الثنائية، على المستويين الاقتصادى والسياسي.
 
 
يوسف دياب