الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السبت القادم.. بدء فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية

السبت القادم.. بدء فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية
عدد : 01-2015
وافق هشام زعزوع – وزير السياحة ، علي انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية الذي يقام بمحافظة الحضارة والتاريخ الأقصر في الفترة من 24 وحتي 31 يناير الجارى بالتعاون مع وزارت الثقافة والاثار والشباب والرياضة ومحافظة الأقصر.

أكد سامى محمود ، رئيس هيئة تنشيط السياحة ،علي أهميه المهرجان في تعزيز الوعى السينمائى والتعريف بالأعمال السينمائية والسمعية البصرية المتميزة بمصر وأوروبا ، وتشجيع السينمائيين المصريين والأوروبيين المتميزين من خلال تقديم جوائز مالية قيمة ،والعمل علي إتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائى لتبادل الخبرات وفتح أسواق للأفلام المصرية في أوروبا .

ومن جانبه أضاف اللواء أحمد حمدى رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أنه يتم اختيار 66 فيلما ً من مصر ودول أوروبية مختلفة للمشاركة في فعاليات المهرجان، مشيراً إلي أن الأفلام التي ستشارك في مسابقتى المهرجان تنقسم إلي 12 فيلماً روائياً طويلا و16 فيلماً روائياً قصيراً من دول اوروبية مختلفة بالاضافة إلي 4 أفلام مصرية ، وكما سيشارك الآف السائحين الوافدين من مختلف الجنسيات في حفل الافتتاح الذي يقام في معبد هابو بالبر الغربى وحفل الختام بمعبد الكرنك ، بالاضافة إلي حضور العديد من ممثلى وسائل الاعلام الاجنبى والمصرى .

كما سيتم تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة عن مجمل أعمالها ،الفنانة فايزة غالى ،والمخرجين الكبيرين صلاح ابو سيف وكامل التلمسانى ، بالإضافة إلي تكريم العديد من الشخصيات السينمائية المصرية والأوروبية البارزة وعرض مجموعة من أهم افلامهم .

وأكدت الجهه المنظمة للمهرجان أن السينما الفرنسية سيكون لها حضور لافت من خلال تنظيم مائدة مستديرة بعنوان " الثقافة في مواجهه الإرهاب تضامناً من مهرجان الأقصر مع حادث " شارلى إيبدو " .

 
 
ريهام البربرى