الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بمعبد الأقصر

افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بمعبد الأقصر
عدد : 01-2015
افتتح اللواء طارق سعد الدين محافظ الاقصر والدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بمعبد الأقصر ..

بدا الافتتاح بالوقوف دقيقة حداد علي روح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز واعقبها مقطع لاحد افلام فاتن حمامة وتم الاعلان عن اهداء الدورة الي روح سيدة الشاشة العربية ..

قال محمد كامل القليوبي رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون ان هذه الدورة الثالثة للمهرجان ونسعي جاهدين للتطوير علي كافة المستويات في مدينة لا يوجد بها دار عرض وسنتعاون مع رجال الاعمال لانشاء دور عرض بالاقصر مشيرا الي ان المهرجان يشهد عرض مجموعة من افضل الافلام منها افلام عرض اول في العالم بالاضافة الي فيلم الافتتاح الالماني " زوجة فرعون " انتاج 1922 واخراج ارنست لوبيتش

اشار الفنان ادم حنين رئيس شرف الدورة الثالثة للمهرجان الي سعادته بعقد الدورة الثالثة للمهرجان معربا عن سعادته بكونه من ابناء الجنوب ..

ونقل الدكتور محمد عفيفي رئيس المجلس الاعلي للثقافة اعتذار الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة عن حضور حفل الافتتاح مؤكدا حضورة حفل الختام

مبشرا باخبار سارة تتعلق بالوزارة خاصة بالشركة القابضة للسينما مع وجود ادارة جديدة لتدخل في مجال الانتاج والاستفادة من تجارب سابقة وتعديل لوائح الرقابة بما يتماشي مع الدستور الجديد لتعطي دفعة قوية لصناعة السينما ..

وقال الدكتور علاء الدين عبد الوهاب في كلمته نيابة عن وزير السياحة ان المهرجان ياتي بالتزامن مع استقرار البلاد مع الامل في عودة السياحة قاطرة التنمية لتنطلق نحو تحقيق اهدافها الاقتصادية في ظل الحرص علي تضافر الجهود لاستعادة الحركة السياحية مرة اخري ..

ورحب اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ، بالحضور باعثا برسالة حب وسلام الي الجميع ليفدوا الي الأقصر ويستمتعوا باثارها مشيرا الي ان الاقصر تفتح ذراعها للجميع مشيرا الي اهمية التفاعل الحضارى والثقافى مع شعوب العالم من خلال المهرجان وأن هذا أبلغ رد على من يعتقدون أن العنف والقتل ووأد حرية التعبير يمكن أن يحقق لهم أية نتائج. نحن نؤكد أن مصر ماضية فى طريقها المرسوم منذ فجر التاريخ والذى يحمل رسائل التسامح والحب بين كافة شعوب الأرض.

تم تكريم الفنانة لبلبة رئيس لجنة التحكيم عن السينما المصرية عن مشوارها الفني الطويل واعربت لبلبة عن سعادتها بالتكريم واهدته الي روح والدتها كما تم الاعلان تكريم والمخرج الفرنسي الكبير ايف بواسيه رئيس لجنة التحكيم والمكرم عن السينما الأوروبية.

واختتم حفل الافتتاح بالاعلان عن لجنة التحكيم وعرض فيلم زوجة فرعون وقدمت حفل الافتتاح الفنانة هنا شيحة
 
 
هبة نافع