الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يبحث مع ألبانيا سبل دعم التعاون السياحى

وزير السياحة يبحث مع ألبانيا سبل دعم التعاون السياحى
عدد : 02-2015
التقى وزير السياحة هشام زعزوع السيد Ditmir Bushtai وزير خارجية ألبانيا لبحث سبل التعاون السياحى بين البلدين .

أكد زعزوع على عمق العلاقات بين مصر وألبانيا وأنها تشهد تطورا دائما ، لافتا أن هناك رغبة مشتركة فى زيادة التعاون السياحى والاقتصادى والتجارى بين البلدين .

أوضح زعزوع دور الوزارة وهيئاتها فى تحقيق التنمية المستدامة فى مجال السياحة وتنشيط الحركة السياحية وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى ، كما تباحث الطرفان فرص الاستثمار السياحى فى كلا البلدين وتقديم العديد من الحوافز للمستثمرين .

أستعرض وزير السياحة فرص الاستثمار السياحى فى مصر ،لافتا إلى تيسير سبل الاستثمار فى الاراضى التابعة لهيئة التنمية السياحية ، مشيراً إلى أن منطقة مرسي علم بدأت توضع على خريطة السياحة الدولية وأن هناك اهتمام من الدولة للاستثمار في هذة المنطقة وأن هناك دراسة جادة لتدشين مطار أخر جنوب مرسى علم لتوقعات زيادة الحركة السياحية وحركة الاستثمار ، لافتا إلى أن هناك توجه من عدد ضخم من شركات ومنظمي الرحلات في وضع مرسى علم كمقصد رئيسي .

وتابع أن هناك مثلث سياحي ذهبي ممتد من أخر أرض مارينا حتى مراسي سيتم تخصيص جزء منها للاستثمار في إطار مشروع ضخم تحت مسمى المركز السياحي العالمي .

أشار زعزوع إلى جهود الوزارة في تنمية وتطوير القاهرة القديمة مع الجهات الاخرى المعنية لمعايشة هذه الاجواء التاريخية خاصة أن هناك شريحة من السائحين تهتم بهذا النمط السياحي الثقافي ، موضحا أن الوزارة تسعى لاستعادة الحركة السياحية خاصة الثقافية في كل من القاهرة ،الاقصر ، أسوان .

ومن جانبه أوضح وزير الخارجية الالبانى أن بلاده تخطو خطوات حثيثة نحو تعظيم الاستثمارات فى العديد من المجالات خاصة السياحة حيث امتداد السواحل الالبانية لمسافات طويلة ، لافتا إلى حرص بلاده على توثيق العلاقات الثنائية مع مصر بما يدعم العلاقات الاقتصادية ويقدم العديد من الحوافز للمستثمرين .
 
 
ريهام البربرى