الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تحصد جائزة منظمة اليونسكو فى مجال العلوم

مصر تحصد جائزة منظمة اليونسكو فى مجال العلوم
عدد : 02-2015

حصدت مصر الجائزة الاولى فى مجال العلوم ، والتى منحتها منظمة اليونسكو للباحثة المصرية د. نورتان عبد التواب أستاذ مساعد بكلية الصيدلة بجامعة القاهرة ، وذلك عن بحثها العلمى فى "علم الوراثة الدوائي لفيروس التهاب الكبد الوبائى (C) العلاج الثلاثي الجديد في مصر: دراسة آثار الوراثة على نتائج العلاج الثلاثي لفيروس التهاب الكبد الوبائي (C) في مصر" ، صرح بذلك د. محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة .

اضاف د. محمد سامح عمرو بأن اختيار الباحثة المصرية الشابة فى مجال العلوم تم من خلال لجنة مشكلة من اثنى عشر من كبار الخبراء والعلماء على مستوى العالم. ، وهى جائزة مشتركة بين منظمة اليونسكو وشركة لوريال العالمية للعلوم ، والتى سوف توزع فى احتفال تكريم الفائزات بهذه الجائزة يتم تنظيمه بجامعة السوربون الفرنسية منتصف شهر مارس القادم ، بحضور سفراء الدول باليونسكو والعلماء الفرنسيين والدوليين.

اوضح سفير مصر باليونسكو بأن هذه الجائزة تمنح لشباب الباحثات فى مجال العلوم على مستوى العالم، وأن هناك ثلاث جوائز مخصصة للمنطقتين العربية والأفريقية مجتمعين حيث حصلت الباحثة المصرية د. نورتان عبد التواب على أحداها، علاوه على باحثتين من الشباب الباحثات فى مجال العلوم من لبنان وجنوب أفريقيا. ويتمثل الهدف الأساسى لهذه الجائزة فى تشجيع شباب الباحثات على مستوى العالم للنهوض بدراسة العلوم والبحث العلمى فى دولهم.

مشيرا الى أن فوز شابة مصرية بهذه الجائزة الدولية ليس الا تأكيدا على قدرة الشباب المصرى على أن يأخذ مكانه الصحيح بين شباب علماء العالم وأنه قادر على المنافسة دوليا
 
 
حسن سعدالله