الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب

مصر تشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب
عدد : 02-2015
تشارك مصر في الدورة الثالثة والعشرين لمعرض نيودلهي الدولي للكتاب، حيث قام السفير حاتم تاج الدين سفير مصر لدى الهند بافتتاح الجناح المصري في المعرض بحضور الدكتور أحمد عبد الرحمن المستشار الثقافي للسفارة والدكتور شريف الجيار رئيس قطاع النشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب.

ضم الجناح المصري في المعرض عددا من كتب ومطبوعات الهيئة المصرية العامة للكتاب ووزارة الثقافة وعدد من دور النشر في مختلف المجالات باللغتين العربية والإنجليزية، وشهد إقبالا من جانب الجمهور المتردد على المعرض، والذي يقدر بنحو مليون زائر من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية داخل المجتمع الهندي والجاليات الأجنبية.

وعلى هامش المعرض، بحث السفير تاج الدين مع الدكتور الجيار سبل تعزيز التواجد الثقافي والفني المصري في الهند باعتبار الدولتين تحملان تراث حضارتين عريقتين، واتفقا على العمل على قيام وزارة الثقافة بتزويد السفارة باحتياجاتها من الكتب والمطبوعات المصرية ودعم حركة ترجمة الإبداع المصري إلى مختلف اللغات الهندية، باعتبار الثقافة أحد أبرز روافد القوة الناعمة المصرية، ولا سيما مع وجود عدد كبير من مراكز الدراسات العربية في مختلف الجامعات الهندية. كما قام الدكتور شريف الجيار بإلقاء ثلاث محاضرات على هامش مشاركته في معرض الكتاب في أكبر ثلاث جامعات بنيودلهي عن الأدب العربي الحديث والمعاصر.
 
 
هبه نافع