الثلاثاء, 23 يوليو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يلتقى كبار منظمى الرحلات وممثلى الاعلام الامريكى والكندى والاسترالى بالأقصر

زعزوع يلتقى كبار منظمى الرحلات وممثلى الاعلام الامريكى والكندى والاسترالى بالأقصر
عدد : 02-2015
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أهمية السياحة الثقافية والسائح الأمريكى على وجه التحديد بالنسبة للمقصد السياحى المصرى حيث يتميز السائح فى هذا النمط بمعدل إنفاق مرتفع وفترة إقامة طويلة ، لافتا إلى ضرورة تنشيط حركة السياحة الثقافية فى مصر وكذلك الرحلات النيلية .

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بنخبة من كبار منظمى الرحلات وممثلى الاعلام من الولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا ونيوزيلاندا وجنوب افريقيا بالأقصر ، وذلك بحضور الدكتور ممدوح الدماطى وزير الاثار ، ومحمد بدر محافظ الاقصر والهامى الزيات رئيس إتحاد الغرف السياحية .

أوضح الوزير خلال الاجتماع الترتيبات التى تقوم بها مصر لعقد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ خلال مارس 2015 ، وقال الوزير أن الوزارة قد تقدمت بملف لطرحة خلال فعاليات المؤتمر يتضمن 5 مشروعات استثمارية ضخمة فى منطقتى البحر الأحمر والساحل الشمالى.

وتابع أن انخفاض الحركة السياحية على مدار الاربع سنوات الماضية يرجع فى الأساس إلى تحذيرات السفر التى تصدرها حكومات بعض الدول لمواطنيها بشان السفر إلى بعض المناطق فى مصر ، لافتا إلى استقرار الاوضاع السياسية والأمنية فى مصر وأن السياحة المصرية فى طور التعافى .

وخاطب وزير السياحة منظمى الرحلات باعتبارهم شركاء مصر الرئيسيين فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إليها وطالبهم بتكثيف جهودهم للعمل مع المقصد السياحى المصرى والبدء الفورى فى الخطوات التنفيذية لتوجيه الحركة السياحية الأمريكية إلى مصر.

ومن جانبهم أعلن ممثلى شركات السياحة الامريكية ووسائل الاعلام دعمهم للمقصد السياحى المصرى وعن نقل تجربتهم وما لمسوه فى مصر على أرض الواقع إلى عملائهم ، مطالبين الجانب المصرى فى الاستمرار فى توضيح الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى وفقاً لمجريات الامور وحقيقة الاوضاع .

يشار إلى أن المكتب السياحى المصرى بنيويورك قد وجه الدعوة لكبار منظمى الرحلات وممثلى الاعلام للحضور إلى مصر فى إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فى استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى والترويج له من خلال تنظيم الرحلات التعريفية وعقد المؤتمرات الرامية لدفع الحركة السياحية إلى الامام .

كان وزير السياحة ووزير الاثار ومحافظ الاقصر ووفد ممثلى وسائل الاعلام ومنظمى الرحلات قد قاموا بجولة سياحية حيث أستقل الحضور يخت سياحى فى نيل اسوان للتوجه للبر الغربى لزيارة المناطق الاثرية الفريدة والتى شملت مقبرة نفرتارى ومقبرة تحتمس الثالث ومعبد حتشبسوت ومقبرة سيتى الاول .
 
 
ريهام البربرى
الصور :