الثلاثاء, 23 يوليو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السياحة تطلق أوبريت "مصر... قريبة " لجذب السياحه العربية

السياحة تطلق أوبريت -مصر... قريبة - لجذب السياحه العربية
عدد : 02-2015
أطلقت وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى حملة دعائية جديدة فى السوق العربية لأوبريت بعنوان "مصر.. قريبة " ؛ تحت رعاية و بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمحافظين ولفيف من سفراء الدول العربية بالقاهرة حيث يأتى ذلك فى إطار الجهود التى تبذلها وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى لتعزيز تدفق الحركة السياحية الوافدة من السوق العربية.

أشاد محلب فى كلمته بالحملة الموجهة للسوق العربى لكونها بمثابة فرصة جيدة للترحيب بالاخوة العرب فى مصر معبرا عن ذلك بقوله "أهلا وسهلا بكل العرب ...فعلا وحشتونا" .

ومن جانبه أعرب وزير السياحة عن سعادته البالغة لإطلاق الحملة فى السوق العربية مشيرا إلى الحملة السابقة " وحشتونا "والتى استهدفت دول الخليج العربى فى مايو وما حققته من نجاح باهر انعكس نتائجه فى الزيادة الملحوظة للحركة السياحية الوافدة من السوق العربية خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2014.

وتابع أن مصر تثمن موقف الاشقاء العرب تجاهها ، مشيرا إلى أن الراصد للاحداث سيجد توهجاً عربياً حميمياً لحماية أمن واستقلال المنطقة .

كما أشار الوزير الى أهمية تزامن إطلاق الأوبريت مع فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العربى الأول التى تمت فى 24 من الشهر الحالى بالغردقة؛ منوها أنها أحد المحاور الهامة لتعزيز السياحة العربية البينية علاوة على كونها محورا هاما لدفع مزيد من الحركة العربية إلى مصر، موضحاً أن الهدف الرئيسى للحملة الدعائية هو جعل مصر الوجهة الاولى للسائح العربى .

كما أكد الوزير أن السوق العربية كانت وستظل هدفاً إستراتجياً هاماً فى صناعة السياحة المصرية ، مشيراً إلى التحسن الملحوظ فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربية حيث زار مصر عام 2014 حوالى 1,6مليون سائح بنسبة 16% ومن المنتظر زيادة هذه النسبة إلى أكثر من 20% خلال الفترة المقبلة.

وأشار زعزوع أنه سيتم استخدام الاوبريت على هيئة ملصقات فى الطرق الاكثر كثافة فى الدول العربية .

وخلال الاحتفالية قام السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير السياحة بتكريم عدد من الفنانين المشاركين فى العمل الفنى تقديرا لجهودهم فى الترويج للمقصد السياحى المصرى حيث تم تكريم الفنانين محمد هنيدى – يوسف الشريف – لطفى لبيب – شريف منير – عمرو يوسف ) كما تم تكريم عدد من القائمين على انتاج واخراج الاوبريت.
 
 
ريهام البربرى
الصور :