الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر و الدومينكان يبحثان سبل التعاون في النشر العلمي و الدراسات المتخصصة على المقتنيات والقطع الأثرية

مصر و الدومينكان يبحثان سبل التعاون في  النشر العلمي  و الدراسات المتخصصة على المقتنيات والقطع الأثرية
عدد : 03-2015
ناقش د. ممدوح الدماطي وزير الآثار إمكانية دعم سبل التعاون المشترك بين مصر وجمهورية الدومينكان خاصة في مجالات النشر العلمي وإجراء الدراسات العلمية المتخصصة على المقتنيات والقطع الأثرية، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الآثار صباح اليوم بمقر الوزارة مع سفيرة جمهورية الدومينكان بالقاهرة "جابرييلا ج. بونيتي" بحضور د. " كاثلين مارتينيز" رئيس بعثة جامعة كاثوليكا سانت الدومانيكانية العاملة بموقع تابوزيريس ماجنا بمحافظة الإسكندرية.

أوضح د. الدماطي أن اللقاء تطرق إلي عدد من الموضوعات من بينها التعاون في مجال دراسة ونشر القطع الأثرية التي تم اكتشافها خلال عمل البعثة بالموقع في السنوات السبع الماضية والموجودة بمخزن الآثار بماريا بالساحل الشمالي، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على اختيار أهم هذه القطع لتنقل إلى مقر المتحف المصري الكبير حتى يبدأ فريق العمل في إجراء الدراسات عليها.

من جانبه أوضح أحمد عبيد المشرف العام على إدارة المنظمات الدولية وملفات التعاون الدولي أن وزير الآثار ناقش أيضا خلال اللقاء مقترح سفيرة الدومينكان بدعوة سفراء دول أمريكا اللاتينية بمصر لزيارة موقع عمل البعثة للتعريف بما يجرى على أرض مصر من أعمال حفائر وما يتم تحقيقه من إنجازات تهدف إلي حماية التراث الإنساني بصفة عامة.
 
 
هانى خزيم