الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السفير المصري في موسكو: كل الطرق ممهدة لتصبح مصر المقصد السياحي الأول للروس هذا العام

السفير المصري في موسكو: كل الطرق ممهدة لتصبح مصر المقصد السياحي الأول للروس هذا العام
عدد : 03-2015
أكد د. محمد البدري سفير مصر في روسيا على أن مصر تستعد لكي تصبح المقصد السياحي الأول للروس هذا العام، مشدداً على أن الأزمة الاقتصادية الروسية والإجراءات التي تتخذها مصر تساعد بشدة على تنفيذ هذا الطموح، موضحاً أن السياحة الروسية لمصر عام 2014 بلغت ثلاثة ملايين ومائة سبعة وستين ألفاً، أي بزيادة تقارب من 25% عن عام 2013.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامه د. محمد البدري سفير مصر في روسيا للمشغلين السياحيين الروس والوفد السياحي المصري برئاسة سامي محمود رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي والمشارك في معرض الإنتور الدولي للسياحة بموسكو،

وأشار إلى أن نجاح مؤتمر شرم الشيخ للتنمية الاقتصادية عكس بشكل واضح عدداً من الحقائق وهي الثقة الدولية في مصر وأمنها والاستعداد الدولي للاستثمار في مصر في كل المجالات، مشيراً إلى أن الحالة الأمنية مطمئنة للغاية في مصر، وأن مصر تعد أكثر تنافسية من غيرها من الأسواق بما يؤكد فرصة أن تصبح المقصد السياحي الأول للسائح الروسي.

وأكد على أنه تم الاتفاق على خطة تسويقية مع رئيس هيئة تنشيط السياحة للوصول إلى هذا الهدف والتي تتضمن تكثيف عملية التسويق السياحي في روسيا للتعريف بالمنتج السياحي المصري المقارن والعديد من القوافل السياحية في عدد من الجمهوريات الروسية التي سيقودها بنفسه لاستغلال الفرص المواتية للوصول إلى هذا الهدف.

من جانبه، أكد سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة في كلمته على أن السياحة الروسية لمصر تمثل قرابة 30% من السياحة الوافدة لمصر، وأن هناك خطة للتنشيط السياحي في السوق الروسي خاصة وأن انخفاض السياحة الروسية لمصر أمر مفهوم في ظل الظروف الحالية، وأعاد التأكيد على أن السياحة ستكون قاطرة الاقتصاد المصري.

عبر العديد من المشغلين السياحيين الروس على ثقتهم في السوق السياحي المصري وتصميمهم على زيادة حجم السياحة الخارجية الروسية لمصر بما يعود بالنفع على الجميع، مؤكدين على أن مصر تعد بكل المعايير أفضل المقاصد السياحية المقارنة.
 
 
ريهام البربرى