الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الرئيسة الكورية : مستعدة لإجراء محادثات من أجل السلام على شبه الجزيرة الكورية

الرئيسة الكورية : مستعدة لإجراء محادثات من أجل السلام على شبه الجزيرة الكورية
عدد : 03-2015
قالت الرئيسة الكورية بارك كون هيه إنها على استعداد للحديث مع أي شخص في العالم من أجل تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح كبير مساعدي الرئيسة للشئون السياسية "تشو يون سون" إن بارك أكدت ذلك ردا على اقتراح من رئيس حزب تحالف السياسات الجديدة من أجل الديمقراطية المعارض "مون جيه إين" بعقد قمة بين سيول وبيونج يانج خلال هذا العام. وقال "تشو" إن الرئيسة أكدت أيضا أن سيول اقترحت باستمرار عقد المحادثات مع كوريا الشمالية.

وخلال اجتماع الرئيسة مع رئيس الحزب المعارض ورئيس الحزب الحاكم "كيم مو سونغ" أمس، اقترح "مون" أيضا أن تحضر بارك الاحتفال الذي ستقيمه روسيا في شهر مايو القادم بمناسبة الذكرى الـ70 على انتصار الاتحاد السوفييتي السابق على ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية، حيث من المقرر أن يحضره أيضا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

كما اقترح رئيس الحزب المعارض أيضا أن تبحث الحكومة في طلب البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بزيارة كوريا الشمالية للتوسط في عقد قمة بين الكوريتين. وقد أوضح مصدر رفيع المستوى في الحزب المعارض أن رئيس الحزب قال للرئيسة إنه سيكون من غير المفيد عقد قمة بين الكوريتين في نهاية فترة رئاستها، وأكد أن حزبه سوف يقدم الدعم الكامل للرئيسة إذا اتخذت قرارا بعقد قمة بين الكوريتين.
 
 
ريهام البربرى