الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يتابع عن كثب تداعيات حادث أتوبيس المعتمرين المصريين بالسعودية

وزير السياحة يتابع عن كثب تداعيات حادث أتوبيس المعتمرين المصريين بالسعودية
عدد : 03-2015
عقد وزير السياحة خالد رامى إجتماعا طارئا بعد ظهر اليوم الجمعة بديوان عام الوزارة مع قيادات قطاع الشركات السياحية وأعضاء غرفة عمليات الحج والعمرة بالوزارة لبحث تداعيات حادث الاتوبيس الذى يستقله معتمرين مصريين بالسعودية والوقوف على الاجراءات التى قامت بها بعثة وزارة السياحة المتواجدة حالياً بالسعودية ، بحضور أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية ، ورشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة .

كانت غرفة عمليات الحج والعمرة بوزارة السياحة قد تلقت خبر وقوع حادث أتوبيس يقل معتمرين مصريين تابعين لشركة " ميد ترافيل " عند الكيلو 160 طريق المدينه المنورة / مكه المكرمه نتيجة للسرعه الزائده وأسفر الحادث الذى وقع صباح اليوم الجمعه الموافق 20/3/2015 عن وفاه عدد ( 3 ) معتمرين وإصابة عدد ( 8 ) مصابين يتلقون العلاج حاليا بمستشفي الملك فهد وجميعهم إصابتهم بسيطه ( خدوش ، كدمات ، كسور بسيطه ) وحالتهم الصحيه مستقرة ، كما خرج أيضا عدد ( 34 ) مصاب بعد أن تلقي العلاج والاطمئنان على صحتهم .

يذكر أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بلجنه من ممثلى وزارة السياحة المتواجدين حاليا بالمملكة العربية السعودية للإشراف على المعتمرين المصريين، وذلك للتعامل مع الحادث والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم كافة سبل الرعاية والدعم للمتضررين من جراء الحادث، هذا وقد تم التعامل السريع مع الحادث من قبل الاسعاف الطائر السعودى .

هذا وستقوم اللجنة المتواجدة حالياً بالمدينة المنورة بالتنسيق مع الجهات المعنيه لإنهاء إجراءات دفن الجثث بمدافن البقيع بعد موافقة ذويهم .

وفي ذات السياق فقد قامت السلطات السعودية بالتحفظ على السائق لقيادته المركبة بسرعة كبيرة أدت إلى وقوع الحادث – طبقا للتحقيقات الأولية – وإجراء التحقيق معه .

تتقدم وزارة السياحة بخالص التعازي لأهالي المتوفيين متمنيه لجميع المصابين سرعه الشفاء العاجل والعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن .
 
 
ريهام البربرى