الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

كوريا الجنوبية تتوسع في مطاعم الحلال لاجتذاب السياح المسلمين

كوريا  الجنوبية تتوسع في مطاعم الحلال لاجتذاب السياح المسلمين
عدد : 03-2015
تخطط الحكومة الكورية لتطبيق نظام تقييم للمطاعم التي تقد الأكل الحلال ابتداء من العام القادم في محاولة منها لجذب السياح من الدول الإسلامية .

وبحسب مسئول في وزارة الثقافة والرياضة والسياحة فإن نظام تقييم المطاعم الحلال يتكون من 5 مراحل منها شهادة الحلال وعدم استخدام لحوم الخنزير وغيرها .

وكانت الوزارة قد تلقت تقريراً يشير إلى محدودية المطاعم المخصصة لاستقبال السياح المسلمين، حيث يبلغ عدد مطاعم الحلال التي اعتمدها الاتحاد الكوري للمسلمين حاليا 5 مطاعم فقط .ولهذا، ستمنح الوزارة درجات للمطاعم بعد تقييم أداءها ونشر قائمة المطاعم المعتمدة ضمن كتيبات السياحة للدول الإسلامية باللغة العربية.

كما أقرت الوزارة بتوسيع عدد المصليات الخاصة بالمسلمين في مطار إنتشون الدولي وهيئة السياحة وأماكن السياحة الرئيسة في البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك تخطط الوزارة لتنظيم ندوات ودوريات لشركات السياحة لتصحيح المعلومات الخاطئة أو الانطباعات السيئة عن المسلمين، وإعداد سلسلة من البرامج الوثائقية حول سوق السياحة للمسلمين والأكلات الحلال.

وبهدف زيادة سياحة المسلمين، تخطط لتطوير برامج سياحية خاصة للمسلمين منها السياحة إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الحدود المشتركة بين الكوريتين خلال النصف الأول من العام.

كما تخطط الوزارة لدعم شركات السياحة بصورة ايجابية لتفعيل مشاركتها في معرض السياحة العالمي المقام في الشرق الأوسط (4-7 من مايو) ومعرض السياحة العالمي في الرياض (14-17 من أبريل) وغيرها في معارض السياحة التي تقام خلال العام الحالي في ماليزيا واندونيسيا .

يذكر أن الطلب على الأطعمة الحلال في حالة ازدياد مستمر وبلغت قيمتها السوقية العالمية 1.08 تريليون دولار في عام 2012 ويتوقع أن تنمو إلى 1.62 تريليون دولار في عام 2018، تمثل نسبتها 17.4% من السوق الإجمالية العالمية للأطعمة.
 
 
ريهام البربرى