الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أسباب القبض على رئيس قطاع المتاحف بوزارة الاثار

 أسباب القبض على رئيس قطاع المتاحف بوزارة الاثار
عدد : 03-2015
كشفت هيئة الرقابة الإدارية النقاب على الأسباب الحقيقية التى دفعت الهيئة من خلال لجنة فى إلقاء القبض على " أحمد شرف رئئيس قطاع المتاحف بوزارة الأثار بمكتبه يوم الاثنين الماضى .

قالت هيئة الرقابة الإدارية فى بيان لها أنها تمكنت من ضبط رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار ويدعى"أ.ش"حال تقاضيه مبلغ 30 ألف جنيه على سبيل الرشوة من ب.ق صاحب ومدير شركة قطاع خاص مقابل قيامة بعملية صيانة المومياوات الملكية بالمتحف المصري ومتحف الأقصر على شركته وتبلغ قيمة العملية حوالى مليون جنيه.

ترجع تفاصيل الواقعه عندما ورد معلومات لأعضاء هيئة الرقابة الإدارية تتضمن طلب الأول مبلغ 140 ألف جنيه من أحد أصحاب الشركات الخاصة العاملة في مجال صيانة وحدات عرض المومياوات على سبيل الرشوة .

وعقب إجراء التحريات الميدانية تأكد صحة المعلومات الواردة وتم استصدار إذن النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية لضبط الواقعة ، وتمكن أعضاء الهيئة من رصد عدد من اللقاءات والاتفاقات بين المتهمان ومن ضبطهما بمقر عمل الأول بديوان وزارة الآثار عقب استلامه مبلغ 30 ألف جنيه كجزء من مبلغ الرشوة المُتفق عليه والعديد من المستندات التي تؤيد تحريات الهيئة بقيام رئيس قطاع المتاحف بالإضرار بالمال العام من خلال عدد من التعاقدات بوزارة الآثار,وبعرضهما علي النيابة العامة قررت حبسهما 4 أيام علي ذمة التحقيقات
 
 
سعيد جمال الدين