الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة : رفع فرنسا حظر السفر عن طابا بادرة إيجابية

وزير السياحة : رفع فرنسا حظر السفر عن طابا بادرة إيجابية
عدد : 03-2015
كد وزير السياحة خالد رامى أن قيام السلطات الفرنسية برفع حظر سفر عن منطقة طابا بادرة إيجابية تصب فى صالح السياحة وتعكس رسالة جيدة بأن الاوضاع الامنية فى مصر مستقرة بما يسهم إلى حد كبير فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصري، لافتا أن السلطات الفرنسية قامت برفع حظر السفر إلى طابا على أثر زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لفرنسا التى تمت مؤخرا .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع السيد أندريه باران Andre Parant سفير فرنسا بالقاهرة حيث أستعرض الوزير مشروعات الاستثمار السياحى التى تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى ، داعيا السفير الفرنسى إلى زيارة منطقة جمشة التى وصفها الوزير بأنها من أجمل المناطق فى العالم ، منوهاً أن تكون المشاريع التى ستتم فى هذه المنطقة على أعلى مستوى وتقدم الجديد للسياحة المصرية وأن تتماشى مع قواعد التنمية المستدامة والاعتماد على الطاقة المتجددة .

تطرق الاجتماع إلى قرار الخارجية المصرية بشأن وقف منح التأشيرات الفردية عند منافذ الوصول بدء من منتصف مايو القادم ، وقد أشار الوزير إلى التنسيق القائم والمفاوضات المستمرة مع وزارة الخارجية والجهات المعنية فى هذا الشأن للإسراع من تفعيل التأشيرة الالكترونية .
ومن جانبه أعرب السفير الفرنسى عن احترام السلطات الفرنسية الكامل لقرارات السلطات المصرية والإجراءات الاحترازية التى تقوم بها مصر من أجل رفع كفاءة تأمين أراضيها .

أشار السفير الى أن وفد من مركز إدارة الازمة التابع للخارجية الفرنسية قد قام بإرسال وفد أمنى لمنطقة طابا بالتنسيق مع السلطات المصرية وقام بتقييم الوضع فى المنطقة وذلك عقب زيارة السيد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفرنسا ، لافتا إلى أن تقييم الاوضاع كان إيجابيا بما ساهم فى قيام السلطات الفرنسية لرفع حظر السفر إلى طابا .

كان السفير قد سلم الوزير رسالة من سكرتير الدولة الفرنسى المكلف بالتجارة الخارجية والتنشيط السياحى وشئون الفرنسيين بالخارج Matthias Fekl والتى أعرب فيها عن تقديره لعمق العلاقات المصرية الفرنسية وحرص بلاده على التعاون مع مصر فى كافة المجالات .
 
 
ريهام البربرى