الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى المؤتمر الصحفى للفنان العالمى " أميتاب باتشان "...
إغماء وصراخ من المعجبات للترحيب بالنجم الهندى
رامى : الشراكة المصرية الهندية لا تقف عند مهرجان وأنما تمتد لأنشطة أخرى

فى المؤتمر الصحفى للفنان العالمى - أميتاب باتشان -...
 إغماء وصراخ من المعجبات للترحيب بالنجم الهندى
رامى : الشراكة المصرية الهندية لا تقف عند مهرجان وأنما تمتد لأنشطة أخرى
عدد : 03-2015
أعرب الفنان الهندى العالمى " أميتاب باتشان " عن سعادته بوجوده للمرة الثانية فى مصر وإنه يقدر الشعب المصرى الذى يرتبط بحضاراته المتعددة بالحضارات الهندية .

قال " باتشان " فى المؤتمر الصحفى العالمى الذى حضره المهندس خالد رامى وزير السياحة و ونافاديب سوري سفير الهند في مصر بفندق ماريوت القاهرة " بمناسبة افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافى الهندى " الهند على ضفاف النيل " التى تنطلق فعالياته مساء اليوم " الثلاثاء " بمسرح الصوت والضوء بالأهرامات والذى يستمر حتى 17 إبريل المقبل بإقامة مجموعة متنوعة من الفاعليات التى تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية .

قال النجم العالمى " أميتاب باتشان " أنه عاشق لمصر من خلال ما قراءه عنها فى الكتب التى تعتبر خير جليس له ، وأن كما قال فى كلمته التى وجهها من قبل فى الفيديو المصور" أن دولتكم "مصر " هى أحدى الدول التى لطالما شعرت بالانتماء لها وقد عرفت قولاً مأثوراً فى مصر وهو إن شربت من ماء الكثير من ماء النيل فستعود إلى مصر مجدداً ، لافتا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرا من مياه النيل التى دفعته للعودة إلى مصر والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة .

وتابع أنه سعيد لكونه ضيف شرف المهرجان مؤكدا أن ما لفت نظره هو تنوع المهرجان حيث يضم الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية والرقص والمسرح والفنون البصرية والأفلام.

من جانبه قال المهندس خالد رامى وزير السياحة أن الهند من الدول التى تضع وزارة السياحة إهتماماً بها وإنها من الاسواق الواعدة ، مشيراُ إلى أن وزارة السياحة قررت منذ أكثر من 15 عاماً فتح مكتب سياحى مصرى بالهند لكونها قارة وأن عدد السائحين المغادرين منها يفوق أكثر من 50 مليون شخص سنوياً .

أشار رامى إلى أن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وتسيير قوافل سياحية لافتة إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الانفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة .

أوضح وزير السياحة المصرى أن مصر استقبلت 60459 سائح خلال عام 2014 ، وقد بلغت الزيادة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الهندى خلال شهرى يناير وفبراير 2015 نحو 19,6% مقارنة بنفس الفترة من العام 2014 .

أضاف رامى أن الوزارة تضع خطة للوصول بأعداد السائحين لنحو 20 مليون سائح بحلول 2020 وأن المهرجانات والأنشطة الثقافية والرياضية والفنية تعد أحد المحاور الهامة التى تضعها الوزارة كأدوات للترويج السياحى لمصر فى الخارج ،مشيراُ إلى أن استضافة المشاهير ونجوم المجتمع تلقى مزيدا من الضوء على المقصد السياحى بما يكون له أثره الترويجى الذى يصب فى صالح السياحة لما يصاحبه من دعاية إعلامية خلال فترة هذه الزيارة .

وكان المؤتمر الصحفى قد شهد العديد من المفارقات الغريبة حيث تأخر وصول الفنان العالمى أميتاب باتشان لمكان المؤتمر لمدة تزيد عن نصف الساعة وتردد أن سبب التأخير هو قيامة بتسجيل حلقة تليفزيونية فى الصباح الباكر مع المذيعة منى الشاذلى عبر برنامجها " مع منى الشاذلى " ، إلى جانب توافد عدد كبير من الجمهور والمعجبين إلى فندق المؤتمر مما أصاب قاعة المؤتمر بحالة من القلق خوفاً من إقتحام المعجبين للمؤتمر من أجل الترحيب وإلتقاط الصور مع النجم الهندى ، وقد أصيبت عدد من الفتيات والسيدات العاشقات للنجم الهندى بحالة إغماء حينما أقترب منهم عند خروجه من القاعة ، فضلاً عن إنهاء المنظمين للمؤتمر قبل موع إنتهاءه بفترة كبيرة نتيجة تدافع المصورين لتصوير النجم الهندي "أميتاب باتشان"
وقام منظمو المؤتمر بإنقاذ النجم الهندي قبل أن تقع عليه المنضدة التي كان يجلس خلفها، ما أفسد المؤتمر واضطر القائمون عليه لإلغائه.

وكان المؤتمر الصحفى بدأ بعرض فيلم تسجيلي يستعرض العلاقة الثقافية بين مصر والهند، أعقبه كلمة للسفير الهندي، رحّب فيها بالحضور والإعلاميين الذين انتشروا في القاعة، منذ الصباح الباكر، وبعدها، ألقى وزير السياحة، خالد رامي، كلمة، عبر فيها عن سعادته بوجود باتشان في القاهرة،كما استقبلت مجموعة من الفتيات المعجبات بالفنان الهندي، أميتاب باتشان، نجمهن المفضل بالصرخات والأحضان والتصفيق، فور وصوله إلى فندق الماريوت، أيضا تواجدت لافتة ترحيب كبيرة باللغة الهندية، كنوع من الترحيب بالنجم الهندي أثناء زيارته للقاهرة.

يذكر أن أميتاب باتشان حضر إلى القاهرة، بصحبة زوجته وأبنائه، وشهد مساء أمس حفلا داخل فيلا السفير الهندي بالقاهرة، بحضور عدد كبير من الفنانين والإعلامين والسياسين.
 
 
سعيد جمال الدين