الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المصرف المتحد يكرم الفائزين في المسابقة السنوية لحفظة القرآن الكريم

المصرف المتحد يكرم الفائزين في المسابقة السنوية لحفظة القرآن الكريم
عدد : 04-2015
قام المصرف المتحد الاسبوع الماضي بتكريم الفائزين في المسابقة السنوية لحفظه القرآن الكريم بخمس محافظات بحضور محافظ الدقهلية حسام الدين إمام عبد الصمد ، ومحافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام ،و محمد عشماوي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد ، وفرج عبد الحميد نائب رئيس مجلس ادارة المصرف ونخبة من كبار رجال المحافظة والازهر الشريف والعاملين بفروع المصرف المتحد.

قام المصرف المتحد بتنظيم فعاليات المسابقة السنوية لحفظة القرآن الكريم تحت منظومة إيثار للمسئولية الاجتماعية، بمشاركة 5 محافظات من وجة بحري و3 محافظات من وجه قبلي علي مستوي الجمهورية هم : الدقهلية –الغربية –الشرقية –دمياط –المنيا –سوهاج –كفر الشيخ. وقد تقدم للمسابقة اكثر من 4000 طالب واجريت الاختبارات بمعرفة علماء الازهر الشريف ووزارة الاوقاف.

يقول محمد عشماوي ، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ، أن التوجه العام لتنظيم مسابقة القرآن الكريم هذا العام جاء تدعيما لفكرة خلق نموذج متكامل للشباب المعاصر المتعلم والمسلح بأحدث النظريات العلمية المعاصرة وفي نفس الوقت محافظ ومتفهم لقواعد وأصول دينه وشريعته. بالاضافة الي تفعيل برنامج متكامل لرعاية العشرة الأوائل من حفظة كتاب الله اجتماعيا وعلميا علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث تم فتح حساب موحد تحت منظومة إيثار المصرف المتحد يحمل رقم 0001-830000-110خصص لتلقي تبرعات العملاء للمساهمة في هذا الغرض الجليل من جميع فروع المصرف المتحد ال50 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

توحيد المعايير والشروط علي مستوي محافظات الجمهورية

وأشار محمد عشماوي أن المسابقة السنوية لحفظة القرآن الكريم شملت هذا العام تطوير أخر كبير علي صعيد التنظيم العام للمسابقة من خلال وضع الشروط والقواعد وتوحيد المعايير للاختبارات لضمان جودة المسابقة بالتعاون مع مجمع الايمان بالمنصورة.

تم إعداد وتشكيل لجان أولية ونهائية مخصصة لإجراء الاختبارات بالمحافظات لتحديد مستوي المتسابقين. كذلك تحديد مستوي المتسابقين المجودين للقرآن من الحافظين فقط. تليها لجان مركزية لإجراء التصفية الثانية بين المتسابقين. ثم لجنة رئيسية عليا لاختيار المتسابقون الأوائل.

تضمنت المسابقة هذا العام ثلاث مستويات لحفظ القرآن الكريم، المستوي الأول للمتسابقين من حفظه القرآن كاملا ، المستوي الثاني للمتسابقين من حفظة ثلثي القرآن، أما الثالث فمخصص لحفظ ثلث من القرآن الكريم، كما تم وضع قواعد عامة وشروط للاشتراك، بحيث لا يقل سن المتسابق عن 4 سنوات وألا يزيد عن 18 عاما، كما يمكن اشتراك المتسابق الذي سبق وان شارك في سنوات ماضية إذا كان قد أتم حفظ أجزاء إضافية،وتم قبول اشتراك المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار عشماوي إلي أن مستقبل هذه الأمة سيظل مرهون بشبابها وقدرتهم علي التطوير والتحسين المستمر من أنفسهم اجتماعيا وعمليا ومواكبة التكنولوجيا العالمية. كذلك العطاء المستمر لتطوير الوطن والعمل علي بناءه، معرباً عن سعادته البالغة بزيادة عدد المتقدمين للمسابقة كل عام. فهذا دليل واضح علي الإيمان بضرورة رعاية الثقافة الدينية وغرزها في جيل قوي قادر علي العمل والعطاء.

وأكد عشماوي علي أن المصرف المتحد سيظل يرعي المسابقة ويشجع المشتركين علي الفكر البناء فهي مسابقة للحب والإيمان وركن أساسي للعطاء لهذا الوطن.

 
 
خالد عبده