الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شرم الشيخ تستحوذ على 24 % من اجمالي السياحة بمصر

 شرم الشيخ تستحوذ على 24 % من اجمالي السياحة بمصر
عدد : 04-2015
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن مدينة شرم الشيخ تستحوذ بمفردها على 24 % من اجمالى السياحة بمصر، تمثل 3 مليون سائح سنويا، وهى نسبة ضئيلة جدا بالنسبة للمقومات السياحية بشرم الشيخ.

قال محافظ جنوب سيناء أن حجم الليالى السياحية التى تحققت 21 مليون ليلة سياحية، مشيراً إلى إننا نستهدف الوصول إلى 33 مليون ليلة أى من مبلغ 2.6 مليار دولار إلى 5.9 مليون دولار سنويا، وهذه تزيد فرص العمل فى مجال السياحة من 88 ألف فرصة عمل، إلى 150 ألف فرصة عمل سنويا.

أضاف المحافظ - خلال لقاءه بممثلى كبرى الشركات الكويتية حيث تمتلك 3000 فرعا بـ 19 دولة بجميع أنحاء العالم، والذين أتوا خصيصا بدعوة من المحافظ أثناء تكريمه الشهر السابق بالكويت- أن هناك خطط موضوعه للوصول لهذا العدد تعتمد على 3 محاور رئيسية هى مشروعات داخل شرم الشيخ نفسها، ومشروعات بالمناطق المحيطة بشرم الشيخ، والمحور الثالث رفع كفاءة المنتج السياحى نفسه والتنوع فى البرامج السياحية.

كما أوضح أن المستغل من شرم الشيخ هو 20 % فقط من مساحتها، وأن هناك مشروعات هامة وواعده منها منها إنشاء منتجعات ومراكز متخصصة لسياحة المؤتمرات والمعارض والمهرجانات الدولية، وهى تعطى دخل أكثر من السياحة الترفيهية، مشيراً إلى أنه مطلوب إقامة مارينا عالمية لليخوت لسياحة الأثرياء بمنطقة خليج القرش، أو رأس الكنيسة فى المسافة ما بين طور سيناء، وشرم الشيخ.

أكد فودة أن مدن جنوب سيناء ومنها شرم الشيخ تتمتع بوجود الشعاب المرجانية بكثرة، ولاتبعد سوى 5 ساعات طيران فقط عن دول أوربا مما يجعلها أقرب مكان للغوص من أوربا، بالإضافه للمناخ المشمس طول العام، ووجود الصحارى المتسعة يجعل بها سياحة السفاري ،كما أشار المحافظ لإمتداد شرم الشيخ على بعد كم منها وبمساحة 29 ألف فدان.
 
 
سعيد جمال الدين