الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يبحث سبل استعادة الحركة السياحة للأقصر

وزير السياحة يبحث سبل استعادة الحركة السياحة  للأقصر
عدد : 04-2015
التقى وزير السياحة خالد رامى مع محمد بدر محافظ الاقصر للتباحث حول سبل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى الاقصر وفتح أفاق جديدة لمنتج السياحة الثقافية .

تطرق اللقاء إلى أهمية تكثيف أنشطة التسويق والدعاية للأقصر وأسوان والترويج لمنتج السياحة النيلية ، وتنشيط السياحة الداخلية للأقصر، وإثراء الاجندة السياحية بالأحداث والمناسبات التى تلقى المزيد من الضوء على منتج السياحة الثقافية.

أوضح رامى خلال اللقاء أن الحملة الترويجية المزمع إطلاقها فى أغسطس القادم موجه منها فى حدود 20 إلى 25% للسياحة الثقافية والنيلية لمواجهة انحسار حركة السياحة الوافدة وخاصة منتج السياحة الثقافية الذى عانى كثيراً فى الاربع سنوات الاخيرة .

أشار بدر إلى مشروعات التطوير التى قامت بها محافظ الاقصر وفرص الاستثمار السياحى المتاحة بالمحافظة خاصة فى منطقة هضبة الطود ، لافتا إلى أهمية تسيير المزيد من خطوط الطيران المباشر من المانيا إلى الاقصر خاصة فى ظل وجود طلب قائم من الجانب الالمانى بما يعزز من فرص استعادة حركة السياحة الوافدة .

يذكرأن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة قامت باستضافة العديد من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات والكتاب السياحيين والخبراء الأمنيين من عدد من الدول للوقوف على حقيقة الأحداث ومجريات الأمور فضلا عن عقد العديد من المؤتمرات والفعاليات الهادفة لإلقاء الضوء على منتج السياحة الثقافية والأقصر كما يشار ألى أن هناك 4 رحلات طيران شارتر مباشر من المانيا إلى الاقصر تم تسييرهم منذ ديسمبر الماضى ، فضلا عن قيام وزارة السياحة بدعم شركة مصر للطيران لتسيير خطوط طيران مباشر من باريس إلى الاقصر ومن لندن إلى الاقصر.
 
 
ريهام البربرى