الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السفير الكوري: مصر نبع الحضارة وأم الدنيا

السفير الكوري: مصر نبع الحضارة وأم الدنيا
عدد : 05-2015
مصر نبع الحضارة العظيمة، “ فهي كما نقول " ام الدنيا"، بهذه الكلمات استهل السفير جونج كوانج سفير جمهورية كوريا بالقاهرة كلمته خلال افتتاحه لمهرجان الأفلام الكورية أمس بمركز الابداع الفني بدار الأوبرا.

وأعرب السفير عن سعادته الغامرة بإقامة هذا المهرجان في القاهرة عاصمة "ام الدنيا".، مشيراً إلى أن صناعة السينما تقدمت في مصر منذ أوائل القرن العشرين، ومنها خرج الفنان العالمي المصري "عمر الشريف".

وأشار السفير الكوري إلى هذا العام المميز يتواكب مع الذكري العشرين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية كوريا ومصر والتي بدات في 1995 و شهدت تطورا كبيرا في العديد من المجالات السياسية و الاقتصادية و الثقافية وهو ما فتح الطريق امام تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.

وأضاف قائلاً "أشعر بالسعادة ايضا لان هذا المهرجان سيتيح الفرصة لجموع الشعب المصري للتعرف علي الروح الكورية من خلال 8 أعمال سنيمائية مختلفة"

وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا المهرجان والذي يستمر حتى الثامن من مايو، في زيادة فهم الثقافة الكورية علي المستوي الشعبي و يتيح الفرصة لتقدم و تطور صناعة السينما في كلا البلدين، وأن يكون خطوة اوسع نحو تبادل ثقافي اكبر و اشمل بين البلدين.
 
 
ريهام البربرى
الصور :