الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلاق الحملة الدولية لحماية الممتلكات الثقافية ..الأربعاء القادم

انطلاق الحملة الدولية لحماية الممتلكات الثقافية ..الأربعاء القادم
عدد : 05-2015
يشهد متحف الفن الإسلامي في الأربعاء الموافق " 13/ 5/ 2015" فعاليات الحملة الدولية لحماية الممتلكات الثقافية والتي تطلقها وزارة الآثار بالتعاون مع المنظمة اليونسكو الدولية تحت عنوان " الاتحاد من أجل التراث "، وذلك بحضور ايرينا بوكوفا رئيس منظمة اليونسكو وممثلي مكتب المنظمة بالقاهرة وعدد من ممثلي مكتب الأمم المتحدة، ما يأتي على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الذي من المقرر انعقاده في الـ 13، و14 من الشهر الجاري بعنوان "الممتلكات الثقافية تحت التهديد" والذي تنظمه وزارة الآثار بالتعاون مع الخارجية المصرية من أجل الخروج بحلول تساهم في حماية التراث الإنساني للشعوب، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي.

وأوضح د. الدماطي أن فعاليات هذه الحملة تأتي بمشاركة عدد كبير من الشباب المصري والأجنبي في وقفة صامتة حول أسوار متحف الفن الإسلامي متشابكين الأيادي تعبيرا عن الاتحاد والتكاتف بين مختلف شعوب الأرض من أجل حماية ممتلكاتها الثقافية والحضارية والصمود في مواجهة مختلف المحاولات الجاهلة للعبث بهوية الشعوب ومقدراته الحضارية.

وأشار وزير الآثار إلي أنه تم اختيار المتحف الإسلامي لنبعث بهذه الرسالة الواضحة من خلاله إلي مختلف بلدان الأرض باعتباره يعد واحدا من أهم المتاحف ليس بمصر وحدها بل وعلى مستوى المتاحف الإسلامية العالمية كما أنه يعد شاهدا على واقعة إرهابية جاهلة تعرض إثرها إلي مختلف مظاهر التدمير والتخريب بعد تفجيرات مديرية امن القاهرة في يناير 2014 ، الأمر الذي أثر سلبا على المبنى المتحفي والذي يعد إرثا أثرياً في حد ذاته كما كان له أثره البالغ على ما يضمه من كنوز.
 
 
جهاد الراوى