الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الإعلام الهندى يبرز نجاح مهرجان الهند على ضفاف النيل

الإعلام الهندى يبرز نجاح مهرجان الهند على ضفاف النيل
عدد : 05-2015
تلقى خالد رامى وزير السياحة خطابا من السيد Vishvas Spakal القائم بأعمال السفارة الهندية بالقاهرة الذى أعرب عن شكره لوزير السياحة عن التعاون المثمر بين وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والسفارة الهندية. وأسفر عن نجاح الدورة الثالثة لمهرجان "الهند على ضفاف النيل" India by the Nile”" الذى افتتحه الممثل الهندى الشهير أميتاب باتشان واستمر خلال الفترة من 29 مارس وحتى 17 أبريل فى عدد من المحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية حيث شمل المهرجان العديد من الفعاليات التى تعكس الثقافة الهندية.

وقد أشارSpakal فى خطابه إلى التغطية الواسعة المتميزة للمهرجان ولزيارة أميتاب باتشان لمصر أثناء افتتاحه للمهرجان فى عدد كبير من الصحف والمواقع الإلكترونية والمدونات الهندية، هذا وقد شملت التغطية كبريات الصحف الهندية والمواقع الإلكترونية الأكثر مشاهدة بما يعزز المردود الإيجابى لنجاح المهرجان وهو ما يعد من أفضل الوسائل للترويج والدعاية للمقصد المصرى من خلال التأكيد على قدرته على استضافة هذه الأحداث الهامة فعلى سبيل المثال وتحت عنوان "Love by the Nile" أو "الحب على ضفاف النيل" نشرت صحيفة The Telegraph Calcutta India مقالا.

وأشار إلى أن الكلمة التى ألقاها أميتاب باتشان فى حفل افتتاح المهرجان والتى أعرب فيها عن حبه الشديد لمصر وللمصريين وسعادته بالود والترحاب الذى استقبله به الشعب المصرى مشيرا إلى تقارب الشعبين المصرى والهندى فى كونهما من الشعوب ذات الحضارة العريقة والثقافة المتميزة.

كما أوضحت وكالة أنباء Press Trust of India وصحف The Statesman وThe Navhind Times ومواقع Bollywood Hangama وIndia West وSouth Asia Daily أن إقامة هذا المهرجان فى مصر يأتى فى إطار استراتيجيه السياحة المصرية للترويج للمقصد المصرى وهو ما يتم أيضا من خلال دعوة المشاهير مثل النجم اميتاب باتشان لزيارة مصر لجذب مزيد من الأنظار من السائحين إلى هذا المقصد المميز. كما أفردت مدونة Fairdoon Shahryar وصفا لأهم المعالم والمزارات السياحية بالأماكن التى أقيم بها الاحتفال مثل الأهرامات ومكتبة الإسكندرية ووادى الملوك ومعبد حتشبسوت بالأقصر.
 
 
ريهام البربرى