الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح قصر ثقافة القناطر الخيرية واطلاق "صيف ولادنا" السبت المقبل

افتتاح قصر ثقافة القناطر الخيرية واطلاق -صيف ولادنا- السبت المقبل
عدد : 07-2015
يفتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، قصر ثقافة القناطر الخيرية، كما يطلق أنشطة مبادرة "صيف ولادنا"، في التاسعة والنصف مساء السبت المقبل، بقصر ثقافة القناطر الخيرية.

يقام خلال حفل الإفتتاح عرض فني بعنوان "إديكو في إديها" غناء الفنان مدحت صالح وتأليف الدكتور مصطفى سليم وتمثيل الفنان سامح حسين وإخرج شادي سرور وألحان كريم عرفة ورقصات ضياء محمد.

يبدأ برنامج الاحتفالية بافتتاح قصر ثقافة القناطر الخيرية، وتبدأ مراسم الحفل باستقبال عازفي الكمان للضيوف ثم يقدم راقصو التحطيب عرضا فنيا، يعقب ذلك افتتاح معرض للكتاب بالقصر، ومعرض للحرف البيئية. ثم يقدم العرض المسرحي الاستعراضي الغنائي "إيديكو في إيديها" على مسرح قصر الثقافة.

ويقع قصر ثقافة القناطر الخيرية على مساحة 4000 متر مربع، ويتكون من 4 أدوار تضم مسرح يسع 700 فرد، ونادي للطفل ومكتبة وقاعة كمبيوتر وقاعة موسيقى ومتحف للمأثورات الشعبية وقاعة للفن التشكيلي وقاعة نادي العلوم وقاعة الأنشطة المتعددة ونادي التكنولوجيا للشباب وقاعة نادي المرأة.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي إن حفل إطلاق أنشطة المبادرة لتعمل بالكامل يأتي عقب إنتهاء امتحانات الجامعات والثانوية العامة ومع قرب انتهاء فعاليات ليالي رمضان الفنية والثقافية التي تم تكثيفها هذا العام ضمن برنامج مبادرة صيف ولادنا.

مشيرا إلى ضرورة مشاركة النشء والشباب في هذه المبادرة التي تسعى لخلق حالة ثقافية وفنية لجذب الشباب لقضاء العطلة الصيفية ضمن الأنشطة التي سيتم إطلاقها ضمن فعاليات المبادرة.

وأضاف النبوي أن الفترة الماضية منذ الإعلان عن المبادرة شهدت إقامة عدة فعاليات خاصة ببرنامج ليالى رمضان، بالإضافة لحفلات مبادرة صيف ولادنا، حيث أقيم حفل للفنان هاني شنودة وفرقته، بالإضافة إلى عروض السيرك القومي بحنوب سيناء وبورسعيد، كما ستجوب العروض المسرحية 3 محافظات خلال الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف بناء عقول أبناءنا وتنمية الحس الفني في نفوسهم، فكما الموسيقى غذاء الروح فإن الثقافة غذاء العقل، ومن هذا المنطلق جاء شعار المبادرة تحت شعار "فكر .. أبدع .. ابتكر .. نافس".
 
 
رضوى فوزى