الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حظر سفر المصريين من سن 18 إلى 40 عاماً إلى تركيا دون الحصول على إذن مسبق من الجوازات

حظر سفر المصريين من سن 18 إلى 40 عاماً إلى تركيا دون الحصول على إذن مسبق من الجوازات
عدد : 07-2015

قررت وزارة الداخلية المصرية حظر سفر المصريين المغادرين الى تركيا ضمن افواج سياحية من أصحاب الفئة العمرية من 18 إلى 40 عاماً إلا بعد الحصول على إذن مسبق للسفر من قبل مصلحة جوازات السفر والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية .

قال وزير الداخلية فى كتابه لوزير السياحة والذى تم إرساله إلى غرفة الشركات السياحية ضرورة إبلاغ الشركات العاملة فى تنظيم رحلات سياحية لزيارة تركيا ضرورة التنبيه على المواطنين الراغبين فى السفر خلال الفئة العمرية من 18 إلى 40 عاماً تقديم تصريح للسفر إلى تركيا قبل حجز أماكن لهم للسفر بالطائرات حتى لا يتم إلغاء سفر المواطنين الذين لم يحصلوا على تصريح السفر ومعاقبة الشركة التى لا تلتزم بتعليمات الأمن .

قررت الجهات الأمنية إستثناء الوفود الرسمية ، ورجال الأعمال ،والمصريين و المصريات المتزوجين من اتراك حاملى الإقامات الدولية من هذا الحظر وضرورة تقديم هذه الإفادة لشركة السياحة ولشركات الطيران حتى يمكن إصدار تذكرة الطيران .

من جانبها دعت وزارة السياحة الشركات العاملة فى تنظيم رحلات سياحية إلى تركيا إلى ضرورة الإلتزام بالتعليمات الأمنية لكونها تصب قى صالح الأمن القومى وأكدت على إنها لن تتوانى عن توقيع عقوبات وفقاً لما ينصه قانون الشركات السياحية التى تصل إلى إيقاف نشاط الشركة وشطبها حالة تكرار هذه المخالفات .
 
 
سعيد جمال الدين