الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

للمرة الثانية .. ولاء حافظ يحقق رقماً قياسياُ يالغوص لمسافة 100 كيلو متر فى أعماق القناة الجديدة

للمرة الثانية .. ولاء حافظ يحقق رقماً قياسياُ يالغوص لمسافة 100 كيلو متر فى أعماق القناة الجديدة
عدد : 08-2015
نفذ ولاء حافظ ضابط القوات البحرية السابق ، أطول غطسة داخل مياه قناة السويس الجديدة، فى محاولة لكسر رقم قياسى للغطس فى المياه المالحة لمسافة 100 كيلو متر فى 20 ساعة .

تضمن رحلة الغوص من الإسماعيلية ثم لمنطقة الدفرسوار والعودة مرة أخرى إلى الإسماعيلية مرة اخرى ليقطع مسافة 108 كيلو متر وستستغرق نحو 12 ساعة متواصلة.

وقال حافظ قبل بداية رحلة الغوص أنه سيبدأ الغطس بالنزول إلى أقصى عمق بقناة السويس الجديدة وهو "24 مترا" لتوضيح للعالم قدرة المصريين على الإنجاز".

ويشارك حافظ فريق مكون من 12غطاسا يقومون بتزويده بما يحتاج من أسطوانات أوكسجين وطعام وشراب، وكاميرات للتصوير تحت الماء وجهاز اتصال للتواصل مع الفريق.

وقال " رسالتى من الغطس هو طمأنة التوكيلات الملاحية والهيئات البحرية العالمية عن نجاح العمل بالقناة الجديدة واستيعابها أسطول النقل البحرى العالمى، وأضخم سفن الحاويات فى العالم.

كما إنها - هذه الرحلة - تحمل عدة رسائل لكل دول العالم بأن مصر آمنة، ومصر جميلة وتجذب ملايين السائحين من مختلف الجنسيات، ولدينا مشروعات طموحة لجذب قرابة 20 مليون سائح خلال السنوات القادمة، ونحن ندعم بكل قوة كل الفاعليات والبطولات التى تساهم فى دعم وتنشيط السياحة".

وأعرب الربان ولاء حافظ، عن سعادته بأنه سيساهم خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بذلك العمل، وذلك إهداء منه إلى كل شعب مصر.

يذكر ان الربان ولاء وائل عباس حافظ، ولد بمدينة الإسكندرية في 26 أغسطس 1979، وتخرج من مدرسة فيكتوريا، وألتحق بالكلية البحرية عام 1997، وتخرج في عام 2001 دفعه 52 بحرية و 94 حربيه، ولكنه استقال من عمله في القوات البحرية الخاصة كقائد جماعه صاعقة بحرية برتبة نقيب، بعد أن تعرض لإصابة أثناء الخدمة، والتحق للعمل كمرشد للسفن في هيئة قناة السويس، ويعد الربان ولاء حفيد اللواء عباس حافظ الضابط بالجيش المصري، الذي هرب من اسر الاسرائيلي في حرب 48 وقطع رحلته سيرا على الاقدام من تل ابيب حتى وصل الى القاهرة.
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :