الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مد مبادرة " الأقصر وأسوان فى قلوبنا " لنهاية ديسمبر المقبل

مد مبادرة - الأقصر وأسوان فى قلوبنا - لنهاية ديسمبر المقبل
عدد : 08-2015


أكد خالد رامى، وزير السياحة، أن إقامة مؤتمر لدعم السياحة الداخلية بالأقصر وأسوان بساحة معبد الكرنك أبلغ رسالة على أمان مقاصدنا السياحية، مضيفًا أن مصر ستظل كما هي ترحب بزائريها وضيوفها.

ولفت الوزير، إلى أن رعاية رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ومحافظ الأقصر و1400 شاب وفتاة بساحة معبد الأقصر لهذا المؤتمر الموسع يبعث أيضًا رسالة طمأنة بدعم القيادة السياسية والحكومة لملف السياحة.

وأشار رامى إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بمد مبادرة الأقصر وأسوان في قلوبنا حتى نهاية ديسمبر المقبل وفقًا لشروط جديدة يتم الاتفاق عليها بالتشاور مع وزارات الطيران والآثار والنقل والثقافة.

وأضاف الوزير أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تواصل جهودها نحو رعاية ودعم المبادرات والأحداث السياحية المختلفة التي من شأنها الترويج للمنتج السياحى المصرى وتعظيم الاستفادة من تلك الأحداث في تحسين الصورة الذهنية واستعادة الحركة السياحية.

وأوضح رامى أن مبادرة الأقصر وأسوان في قلوبنا تقدم تخفيضات غير مسبوقة من مصر للطيران لأسعار البرامج السياحية للأقصر وأسوان، لافتا إلى أن المبادرة تتضمن برامج سياحية متعددة ووسائل نقل متنوعة "طائرات – قطارات – أتوبيسات" إضافة إلى زيادة نسبة الدعم الموجه لتلك الرحلات لتشمل جميع فئات المجتمع ولإتاحة الفرصة لزيادة نسبة الإشغال.

وتابع الوزير أنه خلال أيام تطلق السياحة حملتها الترويجية المتكاملة للترويج للمقصد السياحى المصرى بعد توقف دام أكثر من 4 سنوات، وأن الحملة تولى اهتمامًا كبيرًا بمنتج السياحة الثقافية، حيث تخصص نسبة من 20-25% من الحملة للترويج للسياحة الثقافية خاصة للأقصر وأسوان، لافتا إلى أن الوزارة في خطتها لترشيد الإنفاق لن توقف الدعم للطيران العارض إلى الأقصر وأسوان.

وأضاف رامى أن السياحة دخلت طور التعافي ليس فقط بجهود وزارة السياحة ولكن بتكاتف جهودنا جميعًا فالسياحة لا تستطيع البتة كنشاط اقتصادي له ثقلة أن تغرد منفردة دون أن تعمل في منظومة تكاملية مع الأنشطة الأخرى من سياسة واقتصاد ونظام اجتماعي، وتتعاظم أهمية تكامل السياحة مع الأنشطة الأخرى إذا أيقنا أن السياحة بحق قاطرة التنمية وتستطيع أن تحدث فارقًا حقيقيًا في اقتصادياتنا.

 
 
ريهام البربرى