الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تيسيرات جديدة لصالح الشركات السياحية بالتعاون مع مصلحة الجمارك

تيسيرات جديدة لصالح الشركات السياحية بالتعاون مع مصلحة الجمارك
عدد : 08-2015
أعلن صبح عبد الفتاح مدير عام النقل السياحى بوزارة السياحة نجاح الإجتماع التنسيقى الذى جمع بين ممثلى وزارة السياحة ومصلحة الجمارك وغرفة الشركات السياحية والذى تم خلاله بحث العديد من الموضوعات التى تدخل فى مجال التيسيرات للنقل السياحى .

قال صبح عبد الفتاح أن الإجتماع يأتى فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بین وزارة السیاحة ومصلحة الجمارك وغرفة شركات ووكالات السفر والسیاحة والذى تم توقيعه بنائ على القرار الوزارى رقم 647 لسنة 2014 الصادر بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارة السياحة ، ووزارة المالية "مصلحة الجمارك"، وغرفة الشركات السياحية للتیسیر على الشركات السیاحیة للإرتقاء بمنظومة النقل السیاحى لتجاوز المرحلة الراھنة .

أضاف مدير عام النقل السياحى بوزارة السياحة أن الجميع أتفقوا على أن الشركات التى تعمل فى نشاط اللیموزین بنظام الدورة المستندیة الإلیكترونیة كمبیوتر ( عقود+ أمر شغل ) لیست فى حاجة لختم أو إعتماد ھذه المستندات من مصلحة الجمارك مع مراعاة ضرورة مطابقة البیانات الموجودة على الكمبیوتر لدفتر التحركات .

أما بالنسبة للشركات التى تقوم بعمل أوامر شغل ورقیة وعقود إیجار مطبوعة فى نشاط اللیموزین فقط ضرورة ختم دفاتر أوامر الشغل وعقود الایجار من إدارة متابعة الإعفاءات الجمركیة ، أما عن نشاط النقل السیاحى فالمطلوب الالتزام بدفتر التحركات فقط وختم كل صفحاتھ .

أوضح صبح عبد الفتاح أنه يجب على بعض شركات النقل السیاحى التى قامت بعمل إقرارات تفید بختم أوامر الشغل من مصلحة الجمارك ضرورة إسترداد ھذه الإقرارات وذلك بناءاً على ماتم فى الإجتماع ، مع الأخذ فى الإعتبار على ضرورة الإلتزام بدقة البیانات المسجلة فى دفتر التحركات ومطابقتھا مع المستندات الدالة على التشغیل وذلك حتى لاتتعرض الشركات للمسائلة القانونیة فى ھذا الشأن .

شارك فيه من وزارة السياحة كل من محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين ، وصبح عبد الفتاح مدير عام النقل السياحى ،وأسامة مصطفى شجر، وأحمد خلف بخيت عضوا المكتب الفنى لرئيس قطاع الشركات ،والمهندس حسام الدين عبد الحميد عضو فنى بالإدارة العامة للنقل السياحى.

ومن مصلحة الجمارك كل من فاتن فاروق إسماعيل رئيس الإدارة المركزية للإعفاءات والنظم الخاصة ، وعثمان محمد الأمير مدير عام تعريفة الإدارة المركزية للإعفاءات والنظم الخاصة، وسيد عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة لمتابعة الإعفاءات ، ومن غرفة الشركات السياحية كل من باسل السيسى ، ومهند صلاح فليفل عضوا مجلس إدارة الغرفة
 
 
سعيد جمال الدين