الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور.. تأثر قصر محمد على بإنفجار مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمه

 بالصور.. تأثر قصر محمد على بإنفجار مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمه
عدد : 08-2015
توجه د. ممدوح الدماطي وزير الآثار صباح اليوم إلى قصر محمد علي بحي شبرا وذلك لمعاينة المبنى على الطبيعة بعد الحادث الإرهابي الذي وقع فجر اليوم وانفجار سيارة مفخخة بمبنى الأمن الوطني الواقع على بعد 500 متر من القصر.

وأوضح الدماطي أنه قد تبين من المعاينة المبدئية للقصر وجود بعض التلفيات بسراى الفسقية منها سقوط نجفة إضاءة حديثة وتحطيم لبعض حشوات بابان يقعا بجوار حجرة الصالون وتحطم بالحشوة الوسطى بحجرة الطعام وسقوط 21 شباك وتحطم الزجاج الملون داخل السدابات الخشبية.

وأشار الوزير إلى أن الانفجار أثر كذلك على سراي الجبلاية حيث تبين سقوط الشراعات التي تعلو المدخل الغربي والشرقي وتحطم الزجاج المعشق بها، بالإضافة إلى وجود شروخ خطيرة بأرضية وحوائط وأسقف السراي وخاصة الركن الشمالي الغربي والجناح الشمالي، مؤكداً على سلامة برج الساقية وعدم تأثره بالانفجار وسلامة حالته الإنشائية.

وأكد الوزير بأنه قد أصدر توجيهاته للدكتور مصطفي أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بسرعة تشكيل لجنة أثرية وهندسية لحصر التلفيات التي وقعت بالقصر وبدء ترميم ما تأثر منه على الفور.
 
 
ريهام البربرى
الصور :