الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المتحف المصري الكبير يستقبل 8 قطع أثرية من مخزن سقارة

المتحف المصري الكبير يستقبل  8 قطع أثرية من مخزن سقارة
عدد : 08-2015
استقبل المتحف المصري الكبير 8 قطع أثرية تم نقلها من المخزن المتحفي رقم 2 بمنطقة آثار سقارة لتبدأ رحلتها داخل معامل الترميم المتخصصة بالمتحف الكبير، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار.

وأوضح الوزير أن عمليات النقل تمت من خلال إدارة الترميم الأولى والتغليف التابعة للمتحف الكبير فقاً لأحدث أساليب النقل المتعارف عليها، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يستقبل المتحف خلالها قطع أثرية ثقيلة تتجاوز 3 أطنان، الأمر الذي تطلب تجهيزات خاصة بما يتناسب مع طبيعة الأثر ويضمن حمايته بشكل كامل.

من جانبه قال د. طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف الكبير أنه من بين القطع الثقيلة التي تم نقلها اليوم تابوت من مكتشفات بعثة جامعة واسيدا بسقارة بالإضافة إلى تمثالين من الحجر الجيري من مكتشفات البعثة التشيكية، الأول يصور رجل واقف يرتدي باروكة شعر والثاني لرجل واقف على قاعدة يظهر عليها كتابات بالهيروغليفية، كما تم نقل أربعة أواني كانوبية بالأغطية.

وقال عيسى زيدان مدير الترميم الاولى ونائب رئيس لجنة النقل بالمتحف، أن القطع المنقولة ستدخل إلى معامل التعقيم أولاً للتأكد من عدم وجود أية إصابات، كما تدخل القطع ذات الأحجام الضخمة إلى معامل الآثار الثقيلة المتخصصة باعتبارها معامل أجهزة خصيصاً للتعامل مع القطع ذات الطبيعة الخاصة.
 
 
الصور :