الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

التعمير الأوروبي: مصر واعدة للاستثمار العالمي

التعمير الأوروبي: مصر واعدة للاستثمار العالمي
عدد : 09-2015
أكد حسن الخطيب رئيس قطاع الاستثمار ببنك التعمير والتنمية الأوروبي أن مصر دولة واعدة للاستثمار العالمي بفضل قيادتها الحالية التى حققت الاستقرار السياسي والاقتصادي وابتعدت بمصر عن مصير بعض دول الجوار ما جعلها المكان المناسب والمفضل للاستثمار.

وأضاف الخطيب خلال مشاركته في حلقة نقاشية حول مستقبل الاستثمار في مصر على هامش مؤتمر اليورومني اليوم أن المشروعات الكبرى التي انجزتها مصر خلال فترة وجيزة مثل مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات العملاقة الأخرى الجاري تنفيذها أعطى رسالة للعالم بأن مصر مختلفة عن السابق وبها بيئة جاذبة للاستثمار في ظل الخطوات الإيجابية التى تقوم بها الحكومة لكنها تحتاج المزيد لتحسين معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي وجذب مزيد من الاستثمارات.

وأشار إلى أن مصر في حاجة لسياسات اقتصادية أكثر انفتاحا لجذب مزيد من الاستثمارات تساعدها على تحقيق مستهدفات النمو مشيدا بالدعم الحكومى الملموس لتحسين جودة التعليم والرعاية الصحة لكن يبقى العجز في الموازنة مشكلة تحتاج إلى مزيد من الجهد والإجراءات.

وأكد أن مصر في مرحلة مناسبة لوضع أسس سليمة للنمو الاقتصادي المستدام ويمكن للدولة أن تكون شريكا أساسيا في دعم الاستثمار كما تحتاج إلى تحفيز أكبر للشركات الأجنبية للاستثمار في مصر.


 
 
محمد عبد السند