الثلاثاء, 19 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بنك " الإمارات" يتوقع 4.1 % نمو فى الاقتصاد المصري عام 2016

بنك - الإمارات- يتوقع 4.1 %  نمو فى الاقتصاد المصري عام 2016
عدد : 09-2015
أكد بنك الإمارات دبي الوطنى أن الحكومة المصرية اتخذت في الفترة الأخيرة خطوات جادة للإصلاح الاقتصادى وتهيئة مناخ سليم وجاذب للاستثمار، وتوقع أن يحقق الاقتصاد المصري معدل نمو 4.1 % في 2016 مقابل 3.5 % العام الحالي.

وقال تيم فوكس رئيس قطاع البحوث بالبنك - في الجلسة النقاشية الثانية على هامش مؤتمر اليورومنى العشرين بالقاهرة إن مؤتمر شرم الشيخ الذي عقد في مارس الماضي كان تحولا مهما أثبت رغبة الحكومة المصرية في القضاء على العقبات التي كانت تواجه نشاط المستثمرين في البلاد.

ورأى أنه رغم الإجراءات الملموسة من قبل الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار إلا أن هناك ضرورة ملحة لمواصلة تطوير البنية التحتية والاستفادة من الدعم العالمي للاقتصاد المصري الذي أثبت أيضا أنه يملك فرصا واعدة للنمو تفوق تلك التي يمكن أن تكون موجودة في أي من اقتصادات المنطقة أو الأسواق الناشئة.

وشدد على أن هناك حراكا اقتصاديا ملموسا ظهر في زيادة الاستثمارات الأجنبية والاكتشافات البترولية والزيادة المطردة في حجم السياحة الوافدة بأكثر من 55 في المائة فضلا عن التحسن في مؤشرات بعض القطاعات الاقتصادية الأخرى مثل الإسكان والعقارات والقروض وتراجع معدلات التضخم وبدء تنفيذ مشروعات قومية كبرى مثل قناة السويس الجديدة وتنمية محور القناة ومشروعات الكهرباء والطاقة.

وأشار إلى أن مصر تملك قائمة طويلة من المشروعات الاقتصادية الكبرى الواعدة ما سينعكس إيجابيا على حجم الناتج المحلي الإجمالي رغم بقاء بعض القضايا العالقة في الاقتصاد والتي تحتاج إلى جهد أكبر لمعالجتها مثل العجز في ميزان المدفوعات والخلل في توزيع الدعم والبطالة والحاجة الي خلق فرص عمل.

وقال إن الاقتصاد المصري يملك مستقبل واعد على المدى الطويل رغم المشكلات التي تواجهه على المدى القصير ، مؤكدا حاجة الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.
 
 
محمد مختار