الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يلتقى مع وفد وكلاء السياحة والسفر المكسيكيين
ويؤكدون: نتفهم تماما أن الحادث الذى وقع للسائحين المكسيكيين عارض ولن يؤثر على العلاقات المصرية المكسيكية السياحية

زعزوع يلتقى مع وفد وكلاء السياحة والسفر المكسيكيين
ويؤكدون: نتفهم تماما أن الحادث الذى وقع للسائحين المكسيكيين عارض ولن يؤثر على العلاقات المصرية المكسيكية السياحية
عدد : 09-2015
استقبل اليوم هشام زعزوع وزير السياحة وفد من وكلاء السفر والسياحة المكسيكيين المتعاملين مع المقصد السياحى المصرى ، وذلك كأول اجتماع مهنى بعد أدائه اليمين الدستورية كوزير للسياحة، يأتى ذلك فى إطار الرحلة التعريفية التى تقوم هيئة تنشيط السياحة بتنظيمها للوفد المكسيكى وذلك خلال الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر الجارى وذلك فى كل من القاهرة الأقصر وأسوان والإسكندرية.

استهل زعزوع اللقاء بالترحيب بالوفد المكسيكى والإعراب – بالأصالة عن نفسه- وبالنيابة عن كافة العاملين بالقطاع السياحى عن عميق الحزن والأسى لوقوع ضحايا ومصابين نتيجة الحادث الذى وقع مؤخرا وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من السائحين المكسيكيين، حيث أكد زعزوع على أن هذا الحادث هو حادث عارض واستثنائى. موضحا أنه سيبدأ غدا اجتماعاته بلقاء مع السفير المكسيكى بالقاهرة،.

أعرب الوزير عن أمله فى تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمكسيك فى المجال السياحى وأن يقوم الوفد المكسيكى حال عودته إلى بلاده بنقل رسالة محبة من المصريين إلى السائحين من المكسيك ومن أمريكا اللاتينية بوجه عام.

كما أعرب زعزوع عن أمله فى زيادة الحركة الوافدة من المكسيك إلى المقصد المصرى بما يعزز إمكانية تسيير طيران مباشر بين مصر والمكسيك، مؤكدا على أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون مع الجانب المكسيكى بما يكفل زيادة الحركة الوافدة من هذا السوق.

تساءل ممثلو الشركات المكسيكية عن الترويج للمقصد المصرى فى المكسيك، حيث أوضح زعزوع استعداد الوزارة من خلال هيئة تنشيط السياحة للتعاون فى هذا الشأن عن طريق الأدوات الترويجية المختلفة وخاصة فيما يتعلق بالترويج لمنتج السياحة الثقافية والمقاصد الثقافية كالأقصر وأسوان. كما أنه من الممكن أن يتم من خلال هيئة تنشيط السياحة تنظيم فعاليات بالسوق المكسيكى للتعريف بالمنتج السياحى المصرى، مشيرا إلى القوافل السياحية التى سيتم إرسالها إلى أمريكا اللاتينية فى يناير القادم والتى سوف يشارك في فعالياتها الدكتور زاهى حواس.

وتطرق الحديث عن أهمية عامل الطيران فى جذب حركة سياحية من السوق المكسيكى حيث أوضح الوزير أنه فى انتظار مقترحاتهم ودراستهم فى هذا الصدد وكيفية ضمان امتلاء طائرة مباشرة من المكسيك إلى مصر مشيرا إلى أنه من الأفضل أن تكون إلى الأقصر.

وأوضح الوفد المكسيكى أنه من الممكن أن يتم الترويج للمقصد المصرى فى المكسيك فى الوقت الراهن، مشيرين إلى تفهمهم التام إلى أن الحادث الذى وقع للسائحين المكسيكيين حدث عارض ، مؤكدين على أنهم يستمتعون بإقامتهم فى مصر وأنهم عايشوا بأنفسهم الأجواء الآمنة بها وعزمهم الأكيد على الاستمرار فى الترويج والتسويق لمصر بالمكسيك.
 
 
ريهام البربرى