الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جهود مصرية مكثفة لاستعادة الحركة السياحية من السوق اليابانى

جهود مصرية مكثفة لاستعادة الحركة السياحية من السوق اليابانى
عدد : 10-2015
ينظم المكتب السياحى المصرى في مومباى والمشرف على اليابان حزمة من الفعاليات السياحية بهدف استعادة الصورة الذهنية الإيجابية عن المقصد المصرى فى السوق اليابانى الهام ، تمهيداً لإطلاق الحملة الإعلامية الدولية والتى من المقرر أن تبدأ خلال شهر نوفمبر القادم فى مختلف الأسواق ومنها السوق اليابانى

تشتمل الفعاليات تنفيذ حملة إعلانات تكتيكية بالتليفزيون والصحف والمجالات ومحطات المترو بالعاصمة اليابانية طوكيو . وقد تضمنت الحملة تنفيذ إعلانات بأكبر الصحف والمجلات اليابانية ومنها جريدة أساهى شيمبون أحد أكبر الجرائد اليومية انتشارا فى اليابان فضلا عن نحو 15 مجلة أسبوعية وشهرية اختيرت لتخاطب شرائح السوق المستهدفة وهذا بخلاف عدد من الإعلانات ومعارض الصور فى أهم محطات مترو الأنفاق بقلب المنطقة التجارية بالعاصمة اليابانية التى تحظى بجمهور ذو مستوى إنفاقى مرتفع . كذلك تشتمل الحملة على تنفيذ سلسلة من الإعلانات خلال شهر أكتوبر 2015 على قناة تابى السياحية المتخصصة التى تصل إلى أكثر من 3.5 مليون منزل فى اليابان.

وفى سياق متصل فقد شاركت مصر بجناح فى معرض JATA Expo الذى عقد فى العاصمة طوكيو فى الفترة14 إلى 27 سبتمبر الماضى والذى يعتبر المعرض السياحى الأكبر فى اليابان ويزوره سنويا ما يزيد على 150 ألف زائر وذلك بحضور سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة والسفير اسماعيل خيرت – سفير جمهورية مصر العربية فى اليابان الذى حرص على زيارة المعرض وحضور حفل الافتتاح الرسمى .

تضمن المعرض سلسلة من الفعاليات الفنية والمحاضرات الأثرية ألقاها عدد من المرشدين السياحيين المصريين فضاق عن محاضرات للخبير الأثري اليابانى المعروف الدكتور يوكينورى كاواى . كما تم تقديم الأطعمة والمشروبات المصرية التقليدية والهدايا التذكارية لزوار الجناح الذين توافدوا بكثافة على الجناح .

قام إسماعيل عامر المستشار السياحى المصرى خلال المعرض بإجراء لقاءات إعلامية مكثفة شملت وسائل الإعلام المقروءة ووكالات الأنباء والمواقع السياحية بهدف التأكيد على أمن المقصد المصرى وإبراز تمتع السياح اليابانيين بكافة وسائل الراحة والامان فى مصر .

واستشهد عامر فى حواراته بالتطورات الإيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية التى تشهدها مصر حاليا مثل نجاح المؤتمر الاقتصادى وافتتاح قناة السويس الجديدة والتى تعكس الثقة فى عودة الأمور إلى نصابها فى مصر وأثر ذلك على تدفقات السياحة الإيجابية خلال الفترة التراكمية الماضية .

كما تم على هامش المعرض إجراء عدد من اللقاءات مع كبار منظمى الرحلات بالسوق اليابانى بهدف حثهم على إعادة وضع مصر على برامجهم عبر الانضمام لبرنامج الحملات الإعلانية المشتركة والذى طورته الهيئة بهدف تحفيز استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وعلى وجه خاص إلى مقاصد السياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان باعتبارها الأولى بالاهتمام حاليا .

وقد تم عقد لقاء مع رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية الذى أعرب عن استعداد الاتحاد للتعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة لاستعادة نصيبها العادل من الحركة السياحية من السوق اليابانى.

ومن جانبه أعلن سامى محمود رئيس الهيئة عن دعوته لاستضافة وفد من الاتحاد فضاق عن وفد إعلامى يابانى لزيارة مصر وتأتى تلك الإجراءات فى إطار توجيهات هشام زعزوع – وزير السياحة بتكثيف التحرك فى السوق اليابانى وتماشيا مع الإجراءات المتخذة على مختلف المستويات السياسية والتنفيذية فى هذا الصدد والتى من المتوقع أن تحقق تطورا ملموسا فى الحركة خلال الفترة المقبلة .

جدير بالذكر أن الحركة السياحية من السوق اليابانى كانت قد شهدت خلال الأشهر الأولى من العام الحالى زيادة قدرها 12 % فى الفترة التراكمية يناير – أغسطس 2015 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى
 
 
ريهام البربرى
الصور :