الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حفل توقيع ديوان "شبرا مصر" بمكتبة مصر الجديدة

حفل توقيع ديوان -شبرا مصر- بمكتبة مصر الجديدة
عدد : 10-2015
تنظم مكتبة مصر الجديدة ، فى السادسة من مساء غدا الجمعة ، حفل توقيع ومناقشة ديوان" شبرا مصر " للشاعرة ايرين يوسف التى تلقى احلى ماكتبت من قصائد ديوانها على انغام عازف الكمان عبد المنعم هلال ، صرح بذلك د.فاروق الجوهرى رئيس مجلس ادارة جمعية مر الجديدة .

من جهته قال د.نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان ديوان " شبرا مصر" يحمل قدرا كبيرا من الحرية فى التعامل مع اللغة، ومن الطرافة فى النبرة الشعبية التى اشتهر بها أبناء الطبقة المتوسطة، وخاصة أن الشاعرة من سكان شبرا وطنها الاصغر الذى دوما ما تشعر نحوه بالحنين، والذى يحمل اسم ديوانها الأول ويتميز بأن به حرية فى التعامل مع اللغة وإطلاقا للهوية الذاتية وتحريرا لطاقاتها الشخصية.

مشيرا الى ان الديوان يضم 43 قصيدة بالعامية المصرية ما بين قصيرة وطويلة، واسم "شبرا مصر" جاء نتيجة لحالتين، هما المكون الرئيسى لمحتوى الديوان أولهم "شبرا"، وهى حالة النوستالجيا التي تعبر عن الماضى وذكرياته ووصف الحنين له، والحالة الثانية "مصر" وهى قصائد كلها موجهة للوطن في هيئة مدح وحب وأحيانا عتاب ولوم، وهكذا فأصبح الاسم مجمع "شبرا مصر " .

يذكر أن إيرين خريجة كلية فنون جميلة، نشرت العديد من قصائد الديوان بعدد من الصحف والمواقع الإلكترونية، إلى جانب كتابة المقالات الساخرة والمقالات القصصية.
 
 
حسن سعدالله