الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الألسن تحتفل بمرور 10 على إنشاء قسم اللغة الكورية

الألسن تحتفل بمرور 10 على إنشاء قسم اللغة الكورية
عدد : 10-2015
تنظم كلية الالسن بجامعة عين شمس منتدى ثقافي بمناسبة مرور عشرة اعوام علي تأسيس قسم اللغة الكورية و ذلك بدءا من يوم 18 حتى يوم 21 من الشهر الجاري. و من المقرر إقامة احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات علي تأسيس القسم إلى جانب منتدى حول سبل تطوير القسم بالإضافة إلى تنظيم معرض فني يضم صور عن كوريا وذلك خلال التفرة من 18 وحتى 22 أكتوبر الجاري.

أما عن الفاعليات التي سينظمها اقسم في 19 و 21 أكتوبر فستضم عرض ازياء للملابس الكورية التقليدية و التي تسمى بلهان بوك إلى جانب تنظيم العديد من الالعاب الكورية. كما انه سيتم تجهيز الكثير من الاكلات الكورية مثل التوك بوجي و الشاي الكوري في هذا الاحتفال.

يذكر أنه تم إنشاء قسم اللغة الكورية بكلية الالسن – جامعة عين شمس في عام 2005 بدعم من الحكومة الكورية حيث كان قسم اللغة لكورية القسم رقم 13 في كلية الالسن. في ذلك الوقت كان هو اول قسم للغة الكورية في منطقة افريقيا و الشرق الاوسط و هذا له قيمة كبيرة. و قد قام القسم بالتطوير من نفسه حتى احتل المركز الاول بين الاقسام .

و قد تم تخرج سبع دفعات لقسم اللغة الكورية و يبلغ عددهم حوالي 150 خريجا و في عام 2009 تم حصول عدد اربع اشخاص علي درجة الماجستير في اللغة و الادب . و تم توظيف معظم خريجي قسم اللة الكورية في الكثير من الشركات الكورية التي تستثمر في مصر و التي من ضمنها شركة ال-جي و سامسونج كما انه تم توظيف عدد من لخريجين في السفارة الكورية و المركز الثقافي الكوري بمصر. و هناك ايضا من الخريجن من شق طريقه خارج البلاد في دول اجنبية مثل كوريا و الكويت و الامارات العربية و غيرها من الدول.

ان خريجي قسم اللغة الكورية يقومون بدور فعال في افريقيا و الشرق الاوسط حتى الان و نستطيع القول ان خريجي قسم اللغة الكورية هم مصادر بشرية هامة للاستثمار الكوري في منطقة افريقيا و الشرق الاوسط. فسواء في كوريا او في مصر ييجد الخريجين الجدد صعوبة في التوظيف و لكن ذلك لا ينطبق عليي خريجي قسم اللغة الكورية لانهم عندما يتخرجون اذا ارادوا التوظيف يجدوا الكثير من الفرص.

ففي هذا الاحتفال بمناسبة مرور عشر سنوات علي تأسيس القسم نلقي نظرة علي العشر سنوات السابقين للقسم كما اننا نحدد ايضا مستقبل هذا القسم و نأكد مرة اخرى علي الدور الرائد لقسم في دراسة اللغة الكورية في منطقة افريقيا و الشرق الاوسط.
 
 
ريهام البربرى