الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تبحث مع "الجايكا" آليات دفع مسيرة العمل بمشروع المتحف المصرى الكبير

مصر تبحث مع -الجايكا- آليات دفع مسيرة العمل بمشروع المتحف المصرى الكبير
عدد : 11-2015
استقبل صباح اليوم الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السفير الياباني بالقاهرة يرافقه الوفد الممثل عن وكالة المعونة اليابانية " "JICA " في جلسة خاصة للتباحث في الآليات المتاحة لدفع مسيرة العمل بمشروع المتحف المصري الكبير.

وأوضح الدماطي أن اجتماع اليوم تطرق إلى عدد من النقاط الهامة من بينها مناقشة ومراجعة الخطة الفنية والمالية للمشروع ككل بهدف الخروج بمجموعة من البنود من شأنها دعم خارطة العمل بالمشروع باعتباره يجسد واحد من أهم المشروعات القومية القائمة بمصر.

كما أكد الوزير على أن وزارة الآثار تعمل على قدم وساق من أجل تحقيق الحلم المنتظر بانشاء متحف للآثار على أرض مصر يتفق مع أحدث التقنيات العالمية كما يليق بما يذخر به مصر من كنوز حضارية وتاريخية ليس لها مثيل .

من جانبه قال أحمد عبيد المشرف العام على ادارة المنظمات الدولية وملفات التعاون الدولي بالوزارة، أن اجتماع اليوم أكد على ضرورة الالتزام بالانتهاء من كامل الأعمال المطلوبة بما يضمن افتتاح المتحف بشكل مبدئي في عام 2018، لافتا إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع اللجنة المصرية اليابانية المشتركة لمناقشة الخطط المالية والفنية المستقبلية في نهاية نوفمبر الجاري.
 
 
جهاد الراوى