الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

خطة مصرية-بريطانية لعودة الرحلات الجوية البريطانية إلى شرم الشيخ

خطة مصرية-بريطانية لعودة الرحلات الجوية البريطانية إلى شرم الشيخ
عدد : 11-2015
التقى الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة وفدا من الحكومة البريطانية يضم عدد كبير من ممثلى خبراء الطيران ومكافحة الإرهاب تم إيفادهم إلى مصر بناء على تعليمات رئيس الوزراء البريطاني لإجراء مناقشات مع السلطات المصرية فى إطار خطة مشتركة للسماح للرحلات الجوية البريطانية للعودة إلى شرم الشيخ فى أقرب وقت، بحضور السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسون.

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أهمية السياحة البريطانية بالنسبة لمصر خاصة أن بريطانيا قد حققت الترتيب الثانى بعد روسيا على قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2014 ، مشيراً إلى أن عدد السائحين البريطانيين فى مصر وصل إلى 905713 سائح ، أمضوا 9,5 ليلة سياحية وكانت زيارتهم كلها جيدة وبلا أى سلبيات.

أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن ترحابه بالوفد وبزيارته لمصر ، متمنياً أن تكون لتلك الزيارة أثر طيب في نقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر .

نقل الوفد خلال الاجتماع رسالة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بأن المملكة المتحدة ستعمل بكل نشاط وعلى وجه السرعة وبالتنسيق مع السلطات المصرية لاستئناف حركة الطيران من والى شرم الشيخ فى أقرب وقت ممكن، ورحبوا بالتعاون الوثيق والمهنى على مدى الأسبوعين الماضيين مع السلطات المصرية لضمان سلامة المسافرين المغادرين من شرم الشيخ.

وأكد الوفد أن بريطانيا تؤكد التزامها بالعمل مع الحكومة المصرية لدحض الأخطار المشتركة ، وشددوا على أهمية المصالح المشتركة بين بريطانيا ومصر وأن استقرار مصر هام جدا بالنسبة للملكة المتحدة.

وفى معرض تعليقه على المناقشات مع نظرائهم المصريين، قال السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسون نحن نعلم تماما مدى تأثير الظروف الراهنة على الاقتصاد المصرى، وأن بريطانيا أول من علقت رحلاتها إلى شرم الشيخ، ونريد أن نكون أول من يعيدوا رحلاتهم إلى شرم فى أقرب وقت ولهذا السبب يتواجد معظم كبار خبراء الطيران البريطانى فى مصر.

وتابع السفير البريطانى أن المحادثات مع الجانب المصرى أظهرت تقدما مشجعا بشأن كيفية المضى قدما للاتفاق على خطة عمل مشتركة فى الأيام المقبلة لعودة الرحلات الجوية البريطانية فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف "أن الاقتصاد المصري قوي مع صناعة سياحية قوية، في القلب الاستراتيجي لهذه المنطقة الحيوية، وهى تصب فى صالح المصلحة الوطنية البريطانية. لقد أثبتت الأحداث الأخيرة أن كل دولة يجب أن تأخذ كل خطوة ممكنة لحماية مواطنيها. بريطانيا ستفعل ذلك. ولكن يجب علينا ألا نسمح بأي شيء يقوض شراكتنا الاقتصادية الممتدة على المدى الطويل وتعاوننا الأمني الوثيق مع مصر.

يذكر أن الوفد البريطانى ضم السير ويليام بيتى، مبعوث رئيس الوزراء البريطانى لشئون أمن الطيران، كليف رايت رئيس فريق الاستراتيجيات الدولية بقسم آمن الطيران بوزارة النقل، جوانا ويست مدير قسم الحماية والاعداد بمكتب الامن ومكافحة الارهاب، جواناثان آلين مدير الامن القومى بوزارة الخارجية، توم بيل بمكتب رئيس الوزراء البريطانى، وقد أمتدت زيارة الوفد للقاهرة من 17 إلى 19 من نوفمبر الجارى لمناقشة قضايا أمن الطيران ومكافحة الارهاب واستئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ.
 
 
ريهام البربرى