الخميس, 25 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مؤسسة "الخرافى" تقيم أول مضمار لسباق الهجن فى بورت غالب

مؤسسة -الخرافى- تقيم أول مضمار لسباق الهجن فى بورت غالب
عدد : 11-2015
أعلن المهندس حسام الخرافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ماك القابضة للإستثمار المالكة لمنتجع مدينة بورت غالب بمرسى علم جنوب البحر الأحمر إنتهائها من إقامة أول مضمار لسباق الجمال " الهجن " تحت أسم” ساحة الجمال”.

قال الخرافى أن هذا المضمار استغرق تنفيذه 18 شهرا بداية من وضع التصور المبدئي للمشروع وحتى استكماله. وتتضمن ساحة الجمال مضمار لسباق الجمال بطول 1,000 متر، ومدرجات تتسع لنحو 300 متفرج، ومسرح لعرض أفلام وثائقية عن الجمال، هذا إلى جانب مطعم نوبي ومنطقة للتسوق ومنطقة للتخيم ، وحظيرة كبيرة تضم 30 جملاً من جمال قبائل البشارية، تم تدريب 15 جملاً منهم على سباقات ركوب الجِمال، بينما تم تدريب الـ 15 جملاً الأخرى على سباق جر العربات.

أشار المهندس حسام الخرافي إلى إنّ باقة الأنشطة الترفيهية المبتكرة التي نقدمها في بورت غالب تؤكد مدى إلتزام مجموعة الخرافي بخلق فرص جديدة للسياحة الصحراوية ليستمتع بها الزائرون من مصر وخارجها، حيث تعد بورت غالب ومدينة مرسى علم بشكل عام وجهة ثقافية وسياحية فريدة من نوعها في مصر.

أوضح أنه ربما يكون هذا التوقيت من العام هو الأنسب على الإطلاق للاستمتاع بتلك الوجهات السياحية الرائعة، وهو ما يتزامن مع إطلاق أول ساحة من نوعها لسباق الجمال في مصر، واستضافتنا أيضاً لمهرجان شخصيات مصرية.”

تضم ساحة الجمال مجموعة متنوعة من التجهيزات وأماكن لإقامة الزائرين، بما في ذلك البيت النوبي ، وبيت الفرافرة ، هذا بالإضافة إلى خيام تعبر عن الأنماط الثقافية المختلفة لقبائل البشارية والعبابدة و قبائل جنوب و شمال سيناء، إلى جانب منطقة للتخييم. و قد تم تزويد جميع الغرف بالكهرباء والتكييف و جميع التجهيزات اللازمة.

وقال الخرافى : “تم فعلياً تشغيل 6 فنادق في بورت غالب بطاقة إجمالية 1500 غرفة بالإضافة إلى مارينا دولية لليخوت تتسع لما يزيد عن 1000 يخت، هذا إلى جانب الخدمات التجارية والترفيهية المتنوعة التي تقدمها المدينة للسكان والزائرين. كما تشمل مدينة بورت غالب أيضاً مركز دولي للمؤتمرات يمكنه استضافة 2000 فرد”.

ومن المخطط أن تضم المدينة عند إكتمالها 11 قرية سياحية؛ تشمل مناطق سكنية راقية، و23 فندقا فاخرا، وملعب للجولف مصمم وفقًا للمعايير العالمية، ومباني تجارية وإدارية، وأندية اجتماعية ورياضية، ومنطقة مطاعم ومتاجر، ومناطق مخصصة للتسوق، ومنشآت تعليمية وتدريبية. يبلغ إجمالي الوحدات السكنية في بورت غالب 8200 وحدة سكنية بمساحات متنوعة.

يأتي افتتاح “ساحة الجِمال” مع إستضافه مدينة بورت غالب للدورة الخامسة من مهرجان “شخصيات مصرية” ، وهو حدث ثقافي كبير يمثل ملتقى للعديد من القبائل المتنوعة من شبه جزيرة سيناء، والصحارى المصرية والمنطقة المحيطة بنهر النيل، يهدف دعم التبادل الثقافي والحضاري بين تلك القبائل. و هذا إنطلاقاً من التزام بورت غالب بدعم السياحة المحلية ورفع الوعي بالثقافة المصرية وتراثها الحضاري الثري.

تقع بورت غالب على شاطئ البحر الأحمر، على بُعد خمس دقائق من مطار مرسى علم الدولي، وتمتد المرحلة الأولى منها على مساحة 8 مليون متر مربع، حيث تضم كافة المكونات والإنشاءات التي تجعل منها مدينة راقية ومتكاملة، بالإضافة لكونها وجهة سياحية متميزة.
 
 
سعيد جمال الدين