الأحد, 28 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مركز الطفل للحضارة والابداع يحتفل باليوم العالمى للغة العربية

مركز الطفل للحضارة والابداع يحتفل باليوم العالمى للغة العربية
عدد : 12-2015
تنظم جمعية مصر الجديدة ، فى الحادية عشر من صباح الخميس القادم 24 ديسمبر الجارى ، احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمى للغة العربية والتى يحتفل به العالم طوال شهر ديسمبر من كل عام ، تقام الاحتفالية بمركز الطفل للحضارة والابداع ، احدى المنارات الثقافية بجمعية مصر الجديدة ، وذلك بالمشاركة مع الإدارة العامة للفنون التشكيلية التابعة لوزارة الثقافة.

قال د.فاروق الجوهرى ريس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، ان الاحتفالية تأتي في إطار حرص الجمعية على تحقيق الهدف الذي التزمت به منذ نشأتها في خدمة العلم والمعرفة والمجتمع وتجسيد معنى التعاون بين كافة القطاعات الحكومية والاهلية .

مشيرا إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المحافل المعرفية والوطنية وتحديدا الأحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يضم فعاليات متنوعة ، مبينا ان اللغة العربية هى لغة القرآن الكريم واللغة الرسمية للدولة ويجب العمل دائما على تعزيزها والحفاظ عليها.

من جهته قال د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، أن الاحتفال باللغة العربية هو احتفال بتراث وابداعات العرب الثقافية والعلمية على مدى تاريخ الحضارة العربية والإسلامية، وأشاد بأهمية الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية وتخصيص يوم عالمي من قبل اليونسكو كاعتراف عالمي بهذه اللغة العظيمة .

كما اكد د.اسامة عبد الوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ، ان احتفال (متحف الطفل) باليوم العالمي للغة العربية ، يأتى احياءا" لروعة لغتنا العربية ، كرمز للهوية والتى يتحدثها اكثر من مليار ونصف مليار شخص على مستوى العالم ، كما ان الخط العربى اصبح واحدا من اهم الفنون التى تعبر عن الحضارة العربية بشتى فروعها .

لافتا الى ان الاحتفال يتضمن عدداً من ورش العمل فى مقدمتها ورشة للطباعة بالخط العربي على القماش وأخري للطباعة بالخط العربي على الورق والتى سوف يتم تنفيذها مع أطفال من المدارس المختلفة.
 
 
حسن سعد الله