الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الثقافة يشهد موكب "رسالة سلام الكل في واحد " بشرم الشيخ

وزير الثقافة يشهد موكب -رسالة سلام الكل في واحد - بشرم الشيخ
عدد : 01-2016
شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، فى السابع من يناير الجارى، موكب "رسالة سلام الكل في واحد" الذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي بمشاركة فرق النيل للآلات الشعبية وأسيوط للفنون الشعبية والإسماعيلية للسمسمية بمدينة شرم الشيخ.

استقبل النمنم وفود الدول المشاركة في المهرجان، وعبر عن سعادته بهذا العدد الكبير من الفرق المسرحية من كل البلدان العربية والاوربية.

وأكد النمنم أن قدوم هذا العدد الكبير من العرب والأجانب للمشاركة في فعاليات المهرجان بمثابة رسالة إلى العالم أن شرم الشيخ كانت ومازالت مدينة السلام رغم كل الأحداث التى مرت بها.

حضر العرض قيادات وزارة الثقافة، وعدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنانة سميحة أيوب، الفنان أحمد ماهر، الفنانة سهير المرشدى، الفنان أحمد عبد العزيز، الفنانة ندى بسيوني، ومن الأردن الفنانة عبير عيسى والفنان علي عليان.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي يقام في الفترة من 7 الى 15 يناير، ويعرض المهرجان مشاركات لفرق من روسيا وفرنسا واسبانيا وإيطاليا وفنزويلا وصربيا والسعودية والكويت والإمارات والجزائر والعراق والمغرب وليبيا والبحرين، كما تم استقدام عدد من وكالات الإعلام العالمية لتغطية المهرجان، بالاضافة إلى إنتاج ثلاثة أفلام الأول عن الفنانة سميحة أيوب، والثاني عن هاني مطاوع، والثالث عن المهرجان بالكامل.

وتتكون لجنة التحكيم من تسعة أعضاء وهم احمد عبد العزيز رئيسا، والمنتج والمخرج أحمد انور، والكاتب وليد يوسف، والدكتور أيمن الشيوي "مقررا " ، والدكتور فهد السليم "الكويت " ، والدكتور عبد الله العابر "الكويت " ، وفابيو ابراهام "انجلترا "، والدكتور عبد المجيد شاكر "المغرب " ، والممثلة دانيلا جيوري دانو "إيطاليا".

تتكون اللجنة العليا للمهرجان من المخرج مازن الغرباوي رئيسا، والدكتورة انجي البستاوي، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان علي العليان"الأردن" ، وباسكال" فرنسا" ، الدكتور فهد الهاجري " الكويت" ، مايكل جوريفوري "روسيا" ، نمر سالمون " اسبانيا".

يكرم المهرجان الفنان القدير أحمد ماهر ، والفنانة القديرة سهير المرشدي ، والفنان محمود الحديني ، والفنان أشرف عبد الباقي ، والكاتبة فاطمة ناعوت ومن الأردن الفنانة عبير عيسي ، والفنان علي العريان ، والفنانة ندى أبو فرحات.

وتقام 3 ورش عمل خلال المهرجان وهي ورشة الممثل الشامل لمايكل جوريفوري من روسيا ، وورشة محاكاة الذات للدكتور أمير هشام حداد من العراق ، وورشة الفعل الجسدي عند الممثل لنايف البقمي من السعودية.
 
 
أحمد عمران
الصور :