الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السفارة المصرية في بكين تستضيف فعاليات العام الثقافي المصري في الصين

السفارة المصرية في بكين تستضيف فعاليات العام الثقافي المصري في الصين
عدد : 01-2016
قامت سفارة مصر في بكين يوم الجمعة 8 يناير، باستضافة أولى فعاليات العام الثقافي المصري في الصين، وذلك بمقر السفارة، حيث قامت السفارة بالتعاون مع جمعية الرسامين الصينيين باستضافة معرض فني لأعمال فناني الجمعية من اللوحات الزيتية.

وأعمال المعرض جميعها تعكس الحضارة والثقافة المصرية، من خلال تجسيدها لعدد متنوع من الصور والمناظر المعبرة عن التاريخ الفرعوني والمجتمع المصري بمختلف أطيافه، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء العلاقات الدبلوماسية المصرية – الصينية، وهو ما تم الاتفاق في ضوءه على أن يكون عام 2016 هو العام الثقافي الصيني في مصر وكذلك العام الثقافي المصري في الصين.

وشهدت الفعالية كذلك عروضًا فنية مصرية، غنائية واستعراضية، قام بأدائها أعضاء جمعية Soul Inspiring Troupe الصينية، إضافة إلى عرض أزياء يجمع بين الملابس التقليدية الصينية والمصرية معًا، إلي جانب معرض لأوراق البردي، والمشغولات النحاسية والفضية، وأعمال الأرابيسك، وعدد من التماثيل الفرعونية.

حضر الفعالية لفيف من شخصيات المجتمع الصيني وأعضاء مؤسساته الاجتماعية والنسائية الفاعلة، إلي جانب مجموعة من السفراء العرب وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، كما حضر ممثل عن وزارة الخارجية الصينية، بالإضافة إلي عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

ويذكر أنه من المقرر غدًا الاثنين، عقد مؤتمر صحفي بمقر وزارة الثقافة الصينية، يجمع بين سفارة جمهورية مصر العربية في بكين ووزارة الثقافة الصينية، وذلك للإعلان رسميًا عن بدء فعاليات العام الثقافي المصري في الصين والعام الثقافي الصيني في مصر.